كيكة الموز والتوت مع طبقة الجبنة

كيكة الموز والتوت

كيكة الموز والتوت كيكة شهية، مناسبة التقديم عند وجود عدد كبير من الناس كالحفلات، مكونة من الموز اللذيذ، ويمكنك عدم اضاقة التوت، لكن وجوده يضفي المزيد من الطيبة والسلاسة لهذه الوصفة، جربيها بمكوناتها البسيطة وزينيها بطبقة علوية من الجبنة، وتمتعي.

مكونات كيكة الموز والتوت

ــ 3/4 كوب من الزبدة غير المالحة، الطرية 
ــ 1 كوب من السكر الأبيض 
ــ 1 كوب من السكر البني 
ــ 3 بيضة
ــ 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا 
ــ 1 ونصف كوب من الموز المهروس 
ــ 3 كوب طحين 
ــ 1 ونصف ملعقة صغيرة من البيكربونات 
ــ نصف ملعقة صغيرة ملح 
ــ عصير وقشر 1 ليمونة
ــ 1 ونصف كوب من الحليب 
ــ 2 كوب من التوت، منتقى ومنظف
2. مكونات آيسينغ جبنة الكريما
ــ ربع كوب  الزبدة، الطرية
ــ 225 غ من جبنة الكريما، الطرية
ــ 1 ملعقة صغيرة من الفانيلا 
ــ 3 كوب من بودرة السكر 
ــ رشة ملح

طريقة تحضير كيكة الموز والتوت 

1. حضري الفرن على درجة حرارة 170°، وافرشي صينية (9 ×13) بورق الزبدة، مع كمية ورق كافية على الجوانب، ثم ادهنيها بزيت خفيف. 
2. في وعاء الميكسر، او وعاء كبير، اضربي الزبدة ونوعي السكر، ضعي البيض دفعة واحدة، واخفقيهم جيداً حتى يصبح الخليط كريمياً، أضيفي الفانيلا، والموز واخفقيهم جيداً.
3. ضعي الطحين، البيكربونات، والملح، حركي المزيج بحيث يكون خشناً لكن لا تخلطيهم تماما. 
اخلطي في كوب كبير، عصير الليمون والحليب (احتفظي بالقشر للآيسينغ)، وفي أثناء دوران الخلاط، ضعي ببطئ الحليب مع بقية المكونات، واخفقيهم حتى يشكلوا مزيجا ناعماً، ثم اخلطيه مع التوت، ثم افرشي العجين في الصينية المجهزة. 
4. اخبزي الكيكة لــ 75 دقيقة، او حتى تخرج الشوكة نظيفة بعد غرزها في المنتصف (ابدأي لتفقدها بعد 60 دقيفة)، بعد أن تتماسك الكيكة أخرجيها من الفرن، واستخدمي سكينا لفصل الحواف عن الصينية، واخراج الكيكة مع الورق ووضعها في مكان مناسب لتبرد قليلا ثم نقلها الى الفريزر لــ 30 دقيقة، اخرجيها من الفريزر، واتركيها قليلا لوضع الآيسينغ فوقها. 
ــ لتحضير الآيسينغ 
1. في وعاء كبير، اخفقي الزبدة، وجبنة الكريما معا حتى يتكون مزيجا ناعماً بدون أي كتل، ضعي 1 ملعقة صغيرة من الفانيلا وبودرة السكر، قشر الليمونة، والملح، واضربيهم على سرعة منخفضة حتى يختلطوا، ثم على سرعة مرتفعة حتى يصبح ناعماً، وافرشيه فوق الكيكة المبردة، وزينيها بحبات التوت الطازجة. 

كيكة التوت الرخامية اللذيذة

كيكة التوت الرخامية

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة