تارت تاتان الدراق الفرنسي

تارت تاتان

تارت تاتان فرنسي رائع الطعم، يتم تحضيره عادة من التفاح، لكن الدراق يعطيه مزيدا من اللذة، جربي هذه الوصفة السهلة بمكونات غاية في البساطة، ومتوافرة في مطبخك بالتأكيد، تارت شهي قدميه لأطفالك وتمتعي معهم بمذاق طيب.

مقادير تارت تاتان

1. مقادير الفطيرة
ــ 1 كوب طحين
ــ 1 ملعقة صغيرة ملح
ــ 6 ملاعق كبيرة من الزبدة، مقسمة لقطع صغيرة
ــ 2 ملعقة كبيرة من السمنة
 
2. مقادير الحشوة
ــ 1 كغ من الدراق، المقشر، والمقطع بشكل طولاني
ــ عصير 1 ليمونة
ــ 1 وربع كوب سكر
ــ 6 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المالحة
 

طريقة تحضير تارت تاتان

1. في وعاء كبير، انخلي الطحين والملح، ثم ادعكي معهم الزبدة والسمنة بأصابعك، حتى يتشكل خليطا مفتتاً، رشي فوقهم 3 ملاعق كبيرة من الماء المثلج، واحدة بعد الأخرى، واعجنيهم حتى يتماسك الخليط، ثم لفي العجين بكيس بلاستيكي وضعيه في الثلاجة.
 
2. حضري الفرن على درجة حرارة 220°، قطعي كل دراقة لاربع قطع طولانية، ضعيهم في وعاء، واسكبي عليهم عصير الليمون وربع كوب سكر، واتركيهم جانباً لــ 20 دقيقة.
 
3. في هذه الاثناء، اذيبي الزبدة في مقلاة على نار متوسطة، ضعي الكوب المتبقي من السكر واطبخيهم، حركيهم باستمرار، حتى يتحول الخليط لكراميل، أو يصبح لونه بنياً ذهبياً، أبعدي المقلاة عن النار، حركيهم حتى يبردوا، عندها سيستمر اغمقاق لون السكر.
 
4. قومي بتصفية الدراق، وضعيه في مقلاة مع الكراميل، وحركيه في أنحاء المقلاة.
 
5. ادعكي العجين على سطح مصقول، وشكلي منه دائرة بسماكة ربع انش، ضعيها فوق الدراق، وغطي حواف المقلاة، اضغطي الحواف لأسفل بين قطع الدراق وداخل المقلاة، واصنعي 4 حفر في المنتصف، اخبزيهم لــ 25 دقيقة او حتى يصبح لون الياستري بنياً ذهبياً.
 
6. أبعدي المقلاة من الفرن، وقومي بإمالتها بحذر، والتخلص من السائل الزائد بوضعه في مقلاة صغيرة على نار مرتفعة حتى يصبح ثخيناً.
 
7. ضعي طبقاً كبيرا مسطحا فوق المقلاة واقلبي التارت بحذر وسرعة، ثم اسكبي العصير الكراميل فوق الدراق، قدميهم ساخنين أو بدرجة حرارة الغرفة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة