بديل الحليب المكثف المحلى هذا هو

بديل الحليب المكثف

بديل الحليب المكثف ما هو ؟ سؤال يطرح كثيرا من قبل ربات المنازل ، ومن المعلوم ان الحليب المكثف عبارة عن حليب كامل معلب غني بفيتامين D يتم تركيزه بالحرارة، مع اضافة السكر إليه، ويختلف عن الحليب التقليدي في الاتساق والقوام، وبكونه أكثر سماكة.

ويمكن بدون الحرارة، جعل هذا الحليب أكثر سماكة وذلك بخلطه مع عصير الفاكهة الحمضية كالليمون، او تسخينه لصنع كراميل بدون اضافة أي مكونات أخرى.

ويمكن ايجاد بديلين صحيين عن الحليب المكثف في متناول اليد:

بدائل الحليب المكثف

1. المنتجات الخالية من الألبان
تساهم الألبان في ادخال الدسم والكولسترول الى النظام الغذائي، كما ترتبط ببعض أنواع السرطان، السكري وتكون أحيانا متسامحة أكثر مسببة فقط اضطرابات هضمية لبعض الأشخاص، حسب بعض المواقع المختصة.
ولتحضير بديل خالي من الألبان والسكر، مقابل 1 كوب من الحليب المكثف، يُستبدل بضرب بــ 3/4 كوب من التوفو مع 3/4 كوب من العسل في الخلاط حتي يصبح مزيجاً ناعماً، ثم يُحفظ في الثلاجة.
2. بديل نباتي
يعرف الأشخاص النباتيون بأنهم لا يأكلون أي منتجات حيوانية أو ألبان، فالبعض مثلا لا يعتبر العسل منتجاً نباتياً كونه يأتي من حيوان او حشرة.
يمكن تحضير بديل نباتي للحليب المكثف المحلى، باضافة 3 كوب من حليب الصويا او الارز الى وعاء مع نصف كوب من السكر على نار هادئة – متوسطة وتحريكهم باستمرار حتى تنخفض الكمية الى 1 كوب، ثم اضافة بضع قطرات من مستخلص الفانيلا، ورشة من الملح، ثم يخزن في الثلاجة.
3. بديل خالي من السكر
يخرب السكر الأوعية الدموية، ويتشابه أذاه مع الأذى الذي يسببه التدخين للرئتين، حسب مختصين، نصحوا بالامتناع عن تناول السكر ليكون الجسم صحياً، ولتجنب الاصابة بالأمراض.
ولتحضير نسخة خالية من السكر للحليب المكثف:
تتم اذابة 1 و1/3 كوب من بودرة الحليب في نصف كوب من الماء، ثم تسخين الخليط لدقيقة في المايكروويف، ثم تحريكهم مع 3/4 كوب من بديل السكر و1 ملعقة صغيرة من الفانيلا، ثم تغطيتهم وتجميدهم في الثلاجة.

ما هو بديل الساور كريم ؟

ساور كريم

التعليقات

مواضيع ذات صلة