ماهي الكريمة الانجليزية وما هي استمالاتها ؟

الكريمة الانجليزية

الكريمة الانجليزية إذا لم تسنح لك الفرصة للتمتع بفنجان شاي في أحد الفنادق الرائعة، يمكن أن تكوني محظوظة كثيراً إذا تم تقديم كريمة مخثرة لك مكومة فوق كعكات مع المربّى.

لكن ما هي الكريمة الانجليزية تحديداً؟

يعود أصل الكريمة المخثرة إلى جنوب غرب انكلترا، وتصنع مباشرة من تسخين حليب البقر كامل الدسم في أوعية ضحلة فوق وعاء يحوي ماء يغلي، ثم يترك ليبرد لـ 12 – 24 ساعة. خلال هذا الوقت ترتفع القشطة إلى السطح، مشكلة تخثراً يتم قشطه ليشكّل كريمة مخثرة.

وتحتوي الكريمة المخثرة على نسبة 55% من الدسم كحدّ أدنى ( تحتوي الكريمة العادية على 18% فقط من الدسم)، وتملك نكهة الحليب المطهو الحلوة، كما أنها طرية و ذات سماكة إضافية. لكن فترة توافرها قصيرة جداً.

بدائل الكريمة الانجليزية

في حال عدم توافر كريمة مخثرة بين يديك سيدتي، ولا تستطيعين صنعها بنفسك، يكون أمامك خيارين اثنين للحصول على نفس المادة الغنية الكريمية لتمديدها على الكعكات ومنحها المزيد من اللذة. والخيارات هي:

1. كريم فريش:

هو كريمة مشابهة للساور كريم، لكنها أثخن، أغنى، وأقل انتعاشاً، وينبغي السعي لإيجاد نوع منها ذو محتوى أكثر دسماً للوصول لمادة أقرب ما يمكن للكريمة المخثرة من ناحية القوام والنكهة.

الخيار الآخر:

2. الماسكاربون المخفوق:

وهو كريمة جبنة إيطالية طرية، وكريمة ثقيلة في آن واحد.

والماسكاربون بحد ذاتها جيدة، لكنها أرقّ قليلاً لاستبدالها بالكريمة المخثرة. وخلطها مع الكريمة الثقيلة لا يجعلها اكثر غنى فقط، بل أيضاً يزيد سماكتها، ويمنحها قواماً مشابهاً للكريمة المخثرة. ويتم ذلك خفق جزأين من الماسكاربون مع جزء واحد من الكريمة الثقيلة حتى يصبح المزيج ناعماً.

التعليقات

مواضيع ذات صلة