طريقة عمل ايس كريم سهل جدا

ايس كريم سهل جدا

ايس كريم سهل جدا في هذه الوصفة بحيث لن نحتاجي وصفة آيس كريم أخرى، فهذه يمكنها أن تكون بأي نكهة نفضلها! ويمكننا صنع ايس كريم سهل جدا في البيت فهي بسيطة وسهلة .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • 2 كوب كريمة كثيفة محلاة
  • 1 كوب حليب كامل الدسم
  • ⅔ كوب سكر
  • ⅛ ملعقة صغيرة ملح بحري
  • 4 صفار بيض
  • النكهة المفضلة
طريقة التحضير
  1. في وعاء صغير، نضع كلاً من الكريمة والحليب والسكر والملح على نار هادئة ونحرك لمدة 5 دقائق حتى يذوب السكر تماماً . نبعد الوعاء عن الحرارة ونحضر وعاءً آخر ونخلط صفار البيض . وأثناء خفق البيض باستمرار نضيف ثلث الكريمة الساخنة للبيض بالتدريج، وبعد ذلك نعيد المزيج بالكامل إلى الوعاء ونضعه على نار متوسطة ونتركه حتى يصبح سميكاً .
  2. ننخل المزيج في وعاء آخر ونتركه حتى يبرد بحرارة الغرفة، ثم نغطيه ونضعه في التبريد لمدة 4 ساعات أو ليلة كاملة . نخضّ المزيج في آلة صنع الآيس كريم وتكون جاهزة للتقديم فوراً .
  3. آيس كريم الفراولة
  4. نصنع الوصفة الأساسية دون إضافة الحليب . نخلط في الخلاط 1 رطل فراولة و 3 ملاعق كبار سكر و ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون ورشة ملح . نحرك المكونات جيداً ثم نضعها في التبريد .
  5. آيس كريم الشوكولا
  6. نضع ¾ كوب كريمة و3 ملاعق كبار بودرة الكاكاو على نار هادئة . نضع 1 كوب شوكولا مقطعة في وعاء ونسكب كريمة الكاكاو الساخنة فوق القطع ونحرك حتى تذوب تماماً .
  7. نخلط 1 ونصف كوب حليب و ¾ كوب سكر، وفي وعاء آخر نخلط مزيج الشوكولا مع ¾ كوب كريمة سائلة و 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة ونضيف هذه المكونات إلى الحليب والسكر ونمزجها جيداً ثم نضعها في التبريد .

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة