طريقة عمل كيكة الشوكولاتة والتوت الأحمر

كيكة الشوكولاتة والتوت الأحمر

كيكة الشوكولاتة والتوت الأحمر ، كيك رائع محشو بالبندق والتوت، يتم إغلاق الحشوة فيه من الأعلى عن طريق ترتيب شرائط عجين بشكل متداخل قليلاً ورش الشوكولاتة والتوت والبندق المحمص على الوجه. ويفضل تقديم كيكة الشوكولاتة والتوت الأحمر ساخناً .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • ـ 150غ من البندق
  • ـ 375غ من العجين الجاهز المنفوخ، جيد النوعية
  • ـ 2 كوب من التوت الطازج أو المجمد والمذوّب + كمية إضافية للتقديم
  • ـ 150غ من الشوكولاتة الداكنة، مفرومة
  • ـ 1 بيضة، مخفوقة قليلاً
  • ـ 2 ملعقة صغيرة من السكر الديميرارا
طريقة التحضير
  1. حضري الفرن على درجة حرارة 180 C، افرشي البندق في صينية فرن وحمصيه لمدة 6 - 7 دقائق واتركيه جانباً ليبرد قليلاً. ثم ضعي على ورق زبدة نظيف وافركيه لإزالة الجلد، واتركيه جانباً ليبرد بالكامل. واحتفظي بـ 25 غ منه جانباً.
  2. ارفعي حرارة الفرن إلى 200 C، افرشي سينية كبيرة بورق الزبدة، مددي العجين على شكل مستطيل 28 ×35 سم، ضعيه في الصينية ثم قومي بشكل خفيف بتقسيم العجين طولياً لأربع أقسام متساوية.
  3. رشي البندق فوق الأقسام الوسطى، اتركي الأجزاء الخارجية مكشوفة واتركي حدود نحو 2 سم حول كل جانب قصير، ضعي التوت على الوجه و100 غ من الشوكولاتة، استخدمي المقص لقص أجزاء العجين الخارجية بشكل مائل إلى شرائط بعرض 2 سم، توقفي عند الوصول إلى الحشوة، اطويهم من الجانب القصير، ثم مددي شريطة واحدة من العجين فوق الحشوة ثم شريطة أخرى من الجانب المقابل واجعليهما تتداخلان قليلاً. واستمري بفعل ذلك مع الشرائط فوق الحشوة حتى تنغلق بالكامل، ادهني الشرائط الأخيرة بالقليل من البيض المخفوق، وازيلي أي عجين زائد.
  4. ادهني العجين بالبيض ورشي السكر، اخبزيها لمدة 30 - 35 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبياً، غطيها بشكل فضفاض بالقصدير اذا احمرت بشكل سريع جداً وانقليها إلى شبك التبريد لتبرد.
  5. أذيبي الشوكولاتة المتبقية في المايكروويف على حرارة عالية مع التحريك لمدة 30 ثانية، رشيها فوق الباستري، ثم رشي التوت الإضافي والمكسرات المحفوظة جانباً.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة