طريقة عمل كرات الايس كريم بالشوكولاته

كرات الايس كريم بالشوكولاته

كرات الايس كريم بالشوكولاته ، باستعمال 4 مكونات فقط، يمكنك تحضير طبق شهي من الحلوى بدون فرن، عبارة عن كرات من الآيس كريم المغطاة بالشوكولاتة الداكنة والمرشوشة بالحبيبات الملونة، وصفة لذيذة وبسيطة وسيحبها الجميع.

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • ـ 2 كوب من الآيس كريم، بأي نكهة
  • ـ ربع كوب من حلوى السكر الملونة
  • ـ 225 غ من الشوكولاتة الداكنة، مفرومة ناعم
  • ـ 1 ملعقة كبيرة من السمنة النباتية
طريقة التحضير
  1. افرشي 2 صينية بورق الزبدة، وباستخدام مغرفة الآيس كريم الصغيرة. اقطعي 12 مغرفة من الآيس كريم. ضعي كل 6 منها على صينية. غطيهم بكيس بلاستيكي وجمديهم في الفريزر لـ 6 ساعات أو طوال الليل.
  2. ضعي الحبيبات الملونة في وعاء.
  3. اخلطي الشوكولاتة والسمنة في وعاء مضاد للحرارة وضعيه فوق مقلاة فيها نحو 2.5 سم من الماء. اتركيهم على نار هادئة حتى يغلوا فقط ( مع التأكيد على عدم لمس أسفل الوعاء للماء)، اطهيهم وحركيهم أغلب الوقت، حتى تذوب كل من السمنة والشوكولاتة ويصبح الخليط ناعماً لنحو 5 دقائق. أبعدي الوعاء عن المقلاة واتركيه هناك حتى تصبح الشوكولاتة ساخنة فقط عند لمسها وليس حارة.
  4. اعملي بسرعة في هذه الخطوة، احملي 1 كرة من الآيس كريم بشوكة فوق وعاء الشوكولاتة والسمنة واسكبي فوقها من الخليط لتتغطى بالكامل وتتركي الكمية الزائدة تسيل في الوعاء نفسه. ثم ضعي الكرة المغطاة فوق وعاء الرشات الملونة ورشي وجهها.
  5. استخدمي شوكة أخرى لدفع الكرة الجاهزة بلطف على صينية. كرري العملية مع الكرات الأخرى، ثم جمديهم في الفريزر حتى يكونوا جاهزين لوقت التقديم، على الأقل لـ نصف ساعة.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة