طريقة عمل مربى الليمون الاضاليا

مربى الليمون الاضاليا
مربى الليمون الاضاليا ، نعم إنه مربى الليمون ولا بدّ أن تجربوه لأنه لذيذ للغاية وستحبونه بالتأكيد مثل وصفات مربى الفراولة ومربى المشمش وغيرها وحتى أكثر منها، كما أنّ تحضير مربى الليمون الاضاليا سهل جداً .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • 12 ليمونة أضاليا
  • عصير 2 ليمونة
  • 1.5 كيلو غرام سكر المربى
  • قطعة شاش نظيفة قياسها 30 سم
  • 4 أو 5 مرطبان زجاجي معقم
طريقة التحضير
  1. نفرك الليمون كي نزيل أي مادة شمعية عليه ثم نقطع كل ليمونة إلى نصفين ونعصرها ونضع العصير جانباً . نضع أنصاف الليمون في وعاء ونغمرها بالماء ونغطي الوعاء ثم نضعه في التبريد لمدة 12 ساعة .
  2. نصفي الليمون من الماء ونخرج قطع الليمون من القشرة ونلفها بالشاش . نقطّع القشور إلى شرائح رقيقة ونضعها في وعاء كبير إلى جانب الشاش ثم نضيف عصير الليمون و 1.5 لتر ماء . نترك المكونات تغلي ثم نخفف الحرارة ونترك المكونات على نار هادئة دون أن نغطيها لمدة 1 ساعة إلى أن تصبح قشور الليمون طرية .
  3. نزيل الشاش ونعصر أي سوائل تخرج منه داخل الوعاء . نضيف السكر ونحرك لمدة 10 دقائق حتى يذوب . نترك المربى يبرد لمدة 20 دقيقة ثم نحركه ونضعه في المرطبانات ونغلقها بإحكام .

 

طريقة عمل مربى الليمون

طريقة عمل مربى الليمون

مربى الليمون وهو من الذ انواع المربى فمزيج النكهات الحامضة والحلوة والمرة قليلا يجعل منه اشهى المربى وعادة ما يستخدم كحشوة كيك او بيتيفور او كطبق على… اقرأ المزيد 
مواضيع ذات صلة