الوصفة الدقيقة

6 رياضات منزلية لتخفيف الوزن

رياضات منزلية لتخفيف الوزن

من السباحة وركوب الدراجة الى التنس والمشيأضيفي إلى تدريباتك التنحيفية الأسبوعية هذه التغييرات الست البسيطة لتفيد جسدك أكثر في وقت أقل.
1. حسِّني من أداء لعبة التنس
 بدلاً من لعب جولة تنس تقليدية حاولي ان تنضمي إلى منافسة وتحافظي على الكرة عند تنطيطها. عندها ستضطرين ان تتحركي اكثر. وجربي اللعب بكرة واحدة فقط لانك ستجري ورائها عندما تبتعد. وبين الجولات لا تبقي ساكنة بل حاولي ان تقرفصي او تهرولي.
2. احصلي على اكثر من مجرد ركوب دراجة
اجعلي وقت ركوب الدراجة سريعاً وبفترات مكثفة، قُودي بأمان وبأقصى سرعة ممكنة لمدة دقيقة ثم خففيها، بعدها حاولي أن تقودي بنفس السرعة صعوداً على تلة.
3. القفز على الحبل
من الممكن انك لم تمارسي القفز على الحبل منذ أيام المدرسة الابتدائية، لكنه مفيد جدا لتمارين التنحيف، فكل 10 دقائق تقضيها بالقفز تحرق 130 سعرة حرارية، اقفزي إلى الأمام ثم الخلف، واتبعيها بالركض اثناء القفز ثم التحرك يمينا ويسارا كل مرة، ثم جربي القفز على شكل نجمة ويكون ذلك بتباعد القدمين وضمهما معا وابقي على هذا المنوال لمدة 10_15 دقيقة دون توقف.
4. تمارين السباحة
تختلف طريقة السباحة حسب المنطقة التي نريد التركيز عليها، فهناك السباحة على الظهر، الحبو، سباحة الصدر، والفراشة.
جربي استخدام اليدين لوحدهما، ثم رجليك لوحدهما بالسباحة على الظهر، واستمري بالسباحة لمدة نصف ساعة على الأقل لتحصِّلي الفائدة الأكبر.
5. الجري
عند وقت الجري امزجي دورات الجري البطيء الطويلة مع الاسراع لتكسبي وقتك خارجا لأقصى حد، ستحرقي الدهن بالجري البطيء لمدة 40 دقيقة لكن ستحرقي سعرات أكثر بجري سريع مكثف لعشرين دقيق.
6. المشي
المشي السريع في مقدمة أنواع المشي.
اعقدي العزم على المشي لمدة ثلاثين دقيقة ثم خذي استراحة واعقبيها بمشي سريع جدا ل4-5 دقائق ثم مشي بطيء لدقيقة أو دقيقتين. احملي اوزاناً او حقيبة ظهر لتجعلي التمرين أشد قليلا. بعدها تنزهي على الأقدام (الشاطىء مثلا) لأن الأرض غير المستوية ستحرك العضلات أكثر.

مواضيع ذات صلة