رجيم للمرضعات سريع مجرب

رجيم للمرضعات

رجيم للمرضعات مضمون وسريع لكن قبل كل شيئ استشيري طبيبك حيث تنتشر الكثير من المفاهيم الخاطئة حول خسارة الوزن، والرضاعة، فالبعض يعتقد ان الوزن سينقص أثناء الرضاعة، بينما يعتقد البعض الآخر أن من الصعب اعادة الوزن كما كان قبل الارضاع.

ويؤكد خبراء، أن كلا الاعتقادين خاطئ، صحيح أن الرضاعة تحرق أكثر من 850 سعرة حرارية يوميا وهو شيء جيد، لكن بالمقابل لن يفيد لأن الارضاع يسبب الجوع للأم، ويدفع كل من الجوع وقلة النوم الأم الحديثة إلى اطفاء شهيتها بتناول الكربوهيدرات، وبهذه الطريقة سيكون من الصعب انقاص الوزن.

ما هي اسس الـ رجيم للمرضعات ؟

1. لا تضغطي على نفسك

من الطبيعي أن يزيد حجم جسدك أثناء الحمل والرضاعة، ليكون طفلك صحيا يجب أن تتضخمي قليلاً، وطالما أن هذه الزيادة تشكلت على مدى أكثر من 9 أشهر، امنحي نفسك وقتاً للراحة يعادل هذه المدة ليتأقلم جسدك ويبدأ بالعودة كما كان. 

حاولي تجاهل زيادة وزنك حتى 6 أسابيع بعد الولادة، ركزي على طفلك، ولا تقلقي حول الوزن الزائد وانقاصه والنظام الغذائي الذي ستتبعيه.

2. ضعي بدائل مناسبة

فكري دائما قبل ان تتناولي أي وجبة، فبدلا من تناول طبق من الحبوب، استبدليه بطبق من الشوفان، مع العلم أن الشوفان فطور ممتاز للمرضع التي تحاول أن تخسر وزناً، فهو يشعر بالشبع لمدة أطول، ويحافظ على استقرار مستوى الانسولين. 

ومن الجيد تناول الخضار النشوية كالبطاطا المشوية والحلوة يمكن أن تقمع الشهية تجاه الكربوهيدرات، ايضا الارز الاسمر مناسب لبعض الوجبات.

3. أعدي لنفسك بعض الطعام الصحي المناسب

قيامك بتجهيز بعض الطعام في يوم واحد، يجعلك تتناولين طعاما صحيا لعدة أيام تالية، لذلك نظفي بعض الخضار والفاكهة واحفظيها في الثلاجة، اطبخي وجمدي بعض الوجبات المغذية والصحية، هذه الطريقة ستحافظ على صحتك وتبعدك عن تناول المأكولات غير الصحية كالشيبس والكوكيز.

4. تناولي 6 وجبات متقاربة وصغيرة

اذا انتظرت الأم لوقت طويل بين الوجبات، سيبدأ جسدها بسحب الطاقة من الاحتياطي ما سيقلل انتاج الانسولين ويؤثر على مستوى هرمون الثيرويد ما سيخفض هرمون البرولاكتين المتحكم بكمية الحليب المنتجة.

5. خفضي السعرات الحرارية لكن ليس بشكل كبير

لا بأس أن تتبع الأم رجيما خلال الارضاع، لكن سيكون أكثر أمانا طالما لم تنخفض كمية السعرات الحرارية عن 1800سعرة يوميا، وطالما تتناولين انواعاً مختلفة ومغذية من المأكولات.

6. مارسي التمارين الرياضية

عليك ايتها الام ان تنتظري على الاقل من 6 -8 اسابيع لتبدأي بممارسة تمارين الرجيم، واذا خططت حتى لا تكون تمارينك شاقة، تناولي وجبة كربوهيدرات صحية قبل نصف ساعة من التمارين كالخضار النشوية مثل نصف حبة بطاطا مشوية التي تمنع انخفاض كمية الحليب. 

7. استمري بالخطة

تختلف طبيعة جسم كل شخص من حيث سرعة خسارته للوزن، لذلك لا تقلقي في حال كانت خسارتك للوزن بطيئة فهذا يحدث مع الكثير من الأمهات، وفعليا يمكن للمرضع أن تخسر عن طريق نظام غذائي صحي حوالي نصف كيلو غرام في الأسبوع. 

الامر الاهم هو أن تستمري بمتابعة النظام الغذائي خلال مراحل حياتك، كتخفيض السعرات وممارسة تمارين اكثر.

بذرة الكتان للتنحيف السريع بدون رجيم

بذرة الكتان للتنحيف

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة