ماهو السناك الصحي للجسم ؟

ماهو السناك الصحي ؟

ماهو السناك الصحي ؟ يسال تطرح الكثير من السيدات ، وفي الحقيقة فان تناول وجبات خفيفة يزود الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة لبقية اليوم، وينصح مختصون بتناول سناك او وجبة خفيفة كل 4 – 5 ساعات واختيار الأطعمة التي تحتوي على الدسم أو البروتين بالاضافة الى الكربوهيدرات، ان تناول سناك من التفاح واللوز يساعد في تنشيط الجسم بالاضافة الى فوائده الصحية.

1. الألياف
كل من التفاح واللوز غني بالألياف، لذلك فجمعهما معاً يوفر وجبة خفيفة مرضية من الألياف التي تمنح شعورا بالشبع لفترة أطول، حيث تملؤ المعدة وتبطئ الهضم.
وفي حال المعاناة من أمراض القلب أو السكري، فإن وجبة التفاح واللوز تمنح فوائد صحية اضافية بالمساعدة على التحكم بمستوى كولسترول الدم والسكر.
مع العلم أن سناك مكون من تفاحة كبيرة و29 غ من اللوز يحوي 8.9غ من الألياف الغذائية.
2. الدهون
يحتوي التفاح عدة مكونات غذائية ومنها كمية قليلة من الدهون الصحية والتي لا تتجاوز 0.38غ في التفاحة الكبيرة. مع العلم أن ينبغي تناول هذه الدهون يومياً ضروري ذلك أنها تساعد في تسهيل انتاج الهرمونات، وتمد الجسم بالطاقة.
وان أكل اللوز مع التفاح يعزز محتوى دسم الوجبة، فكل 29غ من اللوز يمنح 6 غ من الدهون غير المشبعة الصحية.
وان الحصول على الدهون من مصادر صحية كاللوز يفيد القلب، يخفض مستويات الكولسترول السيء ومشاكل التعرض للسكري من النوع 2.
3. الفيتامينات 
ان التفاح واللوز يملكان محتوى فيتاميني مكمل، فالتفاح يزود بمصدر لفيتامين C أو حمض ascorbic، بينما يحتوي اللوز على فيتامين E، واستهلاك هذين الفيتامينيين معاً يفيد الصحة.
ويعتمد الجسم عادة على فيتامين E بسبب خواصه وقدراته المضادة للأكسدة، وهو يحمي الخلايا من التدمير الاكسدي.
ان استهلاك تفاحة مع اللوز يؤكد جمع فيتاميني E وC في الجسم لدعم استمرار وظيفة فيتامين E.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة