فوائد ترامبولين للكبار والاطفال و التنحيف

فوائد ترامبولين للكبار

فوائد ترامبولين للكبار و الاطفال مهمة جدا فهي تقدم حركة مفيدة لكل عضلات الجسم في وقت واحد ، مترافقة بمتعة القفز واللهو مع المجموعة ، لكن الجهد المبذول يعتبر رائعا للنحيف وفقدان الوزن .

حرق الدهون

تساعد تمارين القفز على الترامبولين الحارقة للسعرات الحرارية على زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون.

كثافة العظام

يتسبب القفز المتكرر على الترامبولين بإحداث ضغط صغير على العظام الأمر الذي يتسبب بانضغاطها مع الوقت وبالتالي ازدياد كثافتها، ما يحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المماثلة.

تحسين الجهاز الليمفاوي

يُعد الجهاز الليمفاوي المسؤول عن تخليص الجسم من بعض السموم، ولقد أظهرت أبحاث حديثة أن القفز على الترامبولين يعد وسيلة فعالة لتنشيط الجهاز الليمفاوي ما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكبر بـ 15 مرة!

صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وكالةناسا أن الترامبولين أكثر فعالية بثلاث مرات من الجري فيما يتعلقبمعدل ضربات القلب واستهلاك الأوكسجين، حيث يعادل القفز على الترامبولين لمدة 10 دقائق أكثر من 30 دقيقة من الجري!

التنسيق والمهارات الحركية

يعد التمرين بالقفز على الترامبولين وسيلة رائعة لتطوير مهارات التركيز التي تتيح للجسم أداء عدة مهمات في وقت واحد بما في ذلك الوثب والتوازن والحفاظ على وضعية الجسم وتوقع الحركة التالية، ولقد ثبت أن لذلك تأثير إيجابي على المهارات الحركية الثنائية، كما يتيح للمتدرب التحكم بعضلات وأطراف مختلفة. ويشابه هذا الأسلوب في تعلم المهارات والنشاطات من دون دعم الجاذبية طريقةَتمرين رواد الفضاء المتدربين لدى وكالة ناسا أو لاعبو كرة القدم الأسطوريون أمثال ديفيد بيكهام عند تطويرهم لمهاراتهم باستخدام الكرة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة