4 مشروبات حارقة للدهون قبل النوم مجربة

مشروبات حارقة للدهون قبل النوم

مشروبات حارقة للدهون هناك العديد منها و التي يمكن أن تكون في نظامنا الغذائي كعامل مساعد على حرق الدهون وإزالة المتراكم منها حول منطقة البطن، ويمكننا أن نلاحظ نتائجها المذهلة بعد المداومة  عليها بالانتظام، فضلاً عن فوائدها الداعمة للجهاز الهضمي، وخلوها من السعرات الحرارية الإضافية، ويمكننا تحضيرها بمكونات بسيطة موجودة بكل مطبخ .

ماء الخيار والزنجبيل والليمون

الماء من أفضل المواد الداعمة لخسارة الوزن، وذلك بسبب خصائصه الفعالة في تحسين الهضم، ورفع الاستقلاب، وتخليص الجسم من السموم بالأمعاء والكلى .

وقد جرت العادة باليابان على تحسين عملية حرق الدهون بشرب الماء الدافئ، ويمكننا رفع كفاءة الماء في حرق السعرات الدهينة من خلال إضافة شرائح الخيار إليه أو بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون أو مبشور الزنجبيل لرفع حرارة الجسم على حرق الدهون .

شراب النعناع

النعناع من الأعشاب الهامة في مساعدة المعدة على امتصاص الدهون وتصريفها، وله تأثير مدر للبول في إزالة السموم المتراكمة، ويعمل النعناع أيضاً على تخفيف الشهية المسببة لإفراط الطعام بالوجبات، فضلاً عن فوائده الكبيرة في صحة الفم وانعاش رائحة النفس .

مخفوق الأناناس

يعمل أنزيم البروميلين بالأناناس على تحسين هضم البروتينات بالجسم  بغية الحد من انتفاخ المعدة وتضخم البطن، ويمكننا إضافة زيت بذر الكتان لمخفوق الأناناس من أجل زيادة فعالية الهضم الغذائي، ويمكننا مزج الأناناس مع التوت والبرتقال لزيادة كفائة الشراب الصحية .

الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر مادة نبايتة فعالة في حرق الدهون المتراكمة بالجسم بسبب احتوائه على البوليفينولات، إلى جانب فعالية الشاي في خفض الكولسترول والتوتر النفسي، وحماية الأسنان من الالتهابات الفيروسية .

وينصح بالشاي الأخضر قبل القيام بالتمرينات الرياضية، ولكن نتجنب إفراط شرب الشاي الأخضر، فقد أشارت بعض الدراسات لصلته برفع ضغط العين .

التعليقات

مواضيع ذات صلة