ما هو افضل بروتين لانقاص الوزن ؟

بروتين لانقاص الوزن

بروتين لانقاص الوزن إذا كنا نبحث عن الطرق الصحية لإنقاص الوزن دون حدوث المشاكل البدنية مُستقبلاً، فعلينا دعم النظام الغذائي الخاص بنا بالبروتينات الصحية التي تحقق الشبع وقوة العضلات واستكمال المغذيات دون زيادة الوزن، إلى جانب أهمية البروتينات في عملية تنشيط الاستقلاب وحرق الدهون المتراكمة، وكثيراً ما يخطئ الناس باتباع برامج الرجيم دون دعم صحة أجسادهم بالمقويات والفيتامينات والمعادن الأساسية، والذي يسبب اضطرابها الاعتلال الغذائي المدمر لوظائف الجسم المختلفة، والتي يحتاج علاجها فترة طويلة من الزمن، لذلك نقدم مجموعة من البروتينات الضرورية لصحة التغذية من جهة، وإنقاص الوزن من جهة أخرى.

البيض

يمكننا إضافة بيضة مسلوقة لنظامنا الغذائي اليومي من أجل دعم الجسم بالمغذايات الأساسية التي تتناقص خلال فترة الحمية والرجيم بدون زيادة الوزن، ويحتوي البيض السيلينيوم وفيتامينات (2B) (B5) (6B) (12B)، وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم .

اللوز

إن دعم نظام إنقاص الوزن بكمية صغيرة من اللوز سوف تقدم لنا دفعة ضرورة من البروتينات التي تدعم قوة العضلات، فضلاً على احتواء اللوز على الألياف الفعالة في تحفيز شعور الشبع أطول فترة ممكنة مما يقتل الجوع المسبب لإفراط الوجبات والسعرات الحرارية .

اللحوم البيضاء

تتمثل اللحوم البيضاء بلحم الدجاج مع بعض أنواع الأسماء الغنية بالدهون الصحية كالسلمون والتونة، والتي تعطي نظامنا الغذائي دفعة عالية من البروتين المنشط للجسم على الحركة وبذل الجهد لحرق الدهون والسعرات، ويجب تناول الدجاج بدون الجلد لإنَّه مصدر للسعرات الحرارية الدهنية التي تزيد الوزن .

البروكلي

يُعتبر بروتين البروكلي من الأنواع القوية والغنية في فائدتها للجسم، وذلك بالمقارنة مع الأنواع الأخرى للبروتين في باقي الخضراوات، ويحتوي كوب من البروكلي على 5غ من البروتين مع كمية جيدة للأوميغا 3 والمغنيسيوم وفيتامين(B1، والتي تدعم استقرار الجسم بالمغذايات في فترة الرجيم دون زيادة الوزن .

الحليب

الحليب الطبيعي من مصادر البروتين الصحي الداعم لقوة العضلات والعظام، وهو ضروي وأساسي للأطفال في حال اتباعهم أي حمية غذائية للوزن الزائد، فالحليب مصدر جيد لصحة البنية والنمو عند الأطفال .

الحمص

يعتبر طعام الشرق الأوسط من أفضل الأطعمة التي حققت مؤشرات استهلاكها نسب قليلة للإصابة بالبدانة والوزن الزائد، وذلك بسب اعتمادهم بشكل رئيسي على البروتين النباتي الذي يندرج أبرز أنواعه بالحمص، الذي يحتوي كوب منه على 40غ من البروتين الداعم لإنقاص الوزن دون تشكل الدهون .

التعليقات

مواضيع ذات صلة