الوصفة الدقيقة

تجربتي مع حليب الصويا للتنحيف‎

حليب الصويا للتنحيف‎

تجربتي مع حليب الصويا للتنحيف، جاءت لأنه مشروب بديلاً للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز، وهو مشروب رائع لعلاج العديد من الحالات مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكر، وسرطان الثدي، ومشاكل القلب والسمنة.

ويعد حليب الصويا مصدر للبروتين، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الإنسان في نظامه الغذائي، بالإضافة إلى الأجسام المضادة الضرورية لوظيفة النظام المناعي، والبروتينات الهيكلية والإنزيمات التي تساعد الخلايا على إنتاج الطاقة، فإن كل كوب من حليب الصويا البسيط غير المحلى يوفر 7 غرامات من البروتين.

فوائد حليب الصويا واضراره

وحليب الصويا هو مشروب مصنوع فقط من فول الصويا وخال من منتجات الألبان، وهو الخيار المفضل للنباتيين، كما أن له فوائد هامة لأولئك الذين يبحثون عن الرشاقة ويسعون للتنحيف، حيث يوجد في حليب الصويا عناصر غذائية مفيدة التي تمنح الجسم فوائد صحية متعددة ، بشرط أن لا يكون لديك حساسية من فول الصويا.

وقد اثبتت دراسة أجريت في جامعة ولاية إلينوي أن حليب الصويا يحفز الشعور بالشبع، والتوقف عن تناول الطعام، ويساهم شرب حليب الصويا في تحفيز خسارة الوزن بحسب ما تقترحه بعض الدراسات.

ما هو بديل الحليب في الطبخ ؟

تجربتي مع حليب الصويا للتنحيف:

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في حليب الصويا مع التنحيف، وكانت بعض أبرز التعليقات

“قرأت كثيرا عن حليب الصويا وفوائدها للجسم، وقرأت أيضا أنه مضر واحترت مابين كل هذه المعلومات، حتى قررت اني اجرب بس باعتدال، وفعلا اشتريت حليب الصويا وصرت اشرب كوبين في اليوم، في البدايه ما تقبلت طعمه بس بعدين اتعودت عليه، وكانت تجربه جيدة ومفيده، وبعد اسبوع شعرت بنزول وزن المعدة وجسمي كان أكثر نشاط.

طريقة شرب حليب الصويا للتنحيف:

يستخدم حليب الصويا عن طريق شربه مباشرة مثل الحليب، حيث يتم شرب كوب واحد يوميا قبل النوم، و يمكن عمل الجبنة واللبن منه.

يمكن استخدامه بطريقة أخرى، عن طريق مزج كوب من حليب الصويا، مع ملعقة صغيرة من فول الصويا المطحون، وتناول المزيج.

وفوائد حليب الصويا:

يخفض ضغط الدم وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وحليب الصويا يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ومحتوى قليل من الدهون، ويساعد مرضى السكري عن طريق خفض الكولسترول والوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويمنع هشاشة العظام، ويعالج مشاكل البشرة.

بديل الحليب الطبيعي بنفس الفوائد هذا هو

أضرار حليب الصويا:

شرب حليب الصويا بكثرة أمر مضر للغاية، فقد يؤدي إلى احمرار وتهيج الجلد وصعوبة في التنفس، كما أنه غير مفيد أثناء فترة الحمل.

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع حليب الصويا في التنحيف، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع حليب الصويا في التنحيف.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]