الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة ليستفيد منها الجميع ، يعتبر بالون المعدة خياراً غير جراحياً لفقدان الوزن على المدى القصير ، حيث تقوم فكرة بالون المعدة على إدخال بالون من السيلكون إلى المعدة عن طريق أنبوب رفيع تحت تأثير مخدر و قد يستغرق الأمر حوالي 15 دقيقة وبعدها تعود إلى منزلك بشكل طبيعي.

فائدة بالون المعدة أنه يخلق لديك شعور أسرع بالامتلاء بعد تناول وجبات صغيرة ، مما سيسمح لك بالتحكم في شهيتك وتغيير نظام حياتك وفقدان الوزن على المدى الطويل.

عادة بعد 6 أشهر يتم إزالة البالون وإفراغه من المعدة و يفقد البعض حينها حوالي 20 أو  30 % من وزنهم الزائد ونسبة فقدان الوزن تختلف من شخص إلى آخر.

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بالون المعدة وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى الفتيات :  تجربتي مع بالون المعدة كانت رائعة بكل المقاييس حيث أن الإجراء غير مؤلم على الإطلاق ولم يستغرق سوى بضعة دقائق كان بإمكاني بعدها مغادرة المركز الطبي ، أما الآثار الجانبية فقد اقتصرت على الشعور بالغثيان الذي لم يستمر إلا لمدة ثلاثة أيام ، الآن تمكنت خلال بضعة أسابيع من خسارة خمسة كيلوجرامات بالفعل ولا زلت أسعى إلى النتيجة النهائية المتمثلة في إنقاص 20 كيلوجراماً من وزني.

تضيف إحدى السيدات أنها بعد تكرار تجربة الحمل و الولادة أكثر من مرة زاد وزنها بشكل كبير ونصحتها إحدى صديقاتها بتلك التجربة وعند إجرائها العملية أحست ببعض التعب الطفيف لعدد من الأيام بعدها ولكن مع التزامها بالتعليمات فقدت حوالي 10 كيلوجرامات وهي الآن تنتظر أن تفقد المزيد.

تقول سيدة أخرى أنها لجأت إلى هذه التقنية بعد معاناتها لسنوات مع زيادة الوزن ، ورغم أنها شعرت بنزول وزنها بشكل كبير إلا أنها شعرت بمضاعفات كثيرة منها الغثيان و الألم الذي لا يزول مما دفعها للجوء إلى الطبيب الذي أخبرها أن بالون المعدة قد تسرب ما في بداخله و أدى إلى حدوث التهابات شديدة جداً في معدتها.

تجربتي مع تحويل مسار المعدة

مميزات بالون المعدة :

من مميزات بالون المعدة أنه إجراء غير جراحي وغير مؤلم ويساعد على نزول الوزن بشكل كبير ويعود الجسم على إتباع النظام الصحي المتوازن.

تجربتي مع جرثومة المعدة

عيوب بالون المعدة :

يمكن أن تكون له مضاعفات كثيرة مثل الشعور بالغثيان وآلام شديدة ويمكن أن يثقب البالون ويتسرب السائل الذي فيه ويؤدي إلى النمو البكتيري وفي بعض الأحيان الوفاة.

كيفية علاج قرحة المعدة بالاعشاب

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بالون المعدة ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة ، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة