تجربتي مع رجيم للحوامل

تجربتي مع رجيم للحوامل

تجربتي مع رجيم للحوامل ، بدأت تجربتي مع رجيم للحوامل، عندما قمت صديقتي بسؤال طبيبها حول فقدان الوزن أثناء الحمل وقرأت الكثير عن الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن دون الحاق الضرر بالجنين .

تجربتي مع رجيم للحوامل

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي لبعض قراءه لإبداء تجاربهم  مع رجيم للحوامل وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من زيادة الوزن أثناء الحمل، وتوجهت للطبيب لسؤالها كيفية فقدان الوزن أثناء الحمل دون ان الحق الضرر بالجنين ووصفت على طرق غذائية وأطعمة تساعد على فقدان الوزن وامداد الطفل بالغذاء المناسب له”

وصفات صدور دجاج للرجيم

طرق إنقاص الوزن أثناء الحمل

خفض السعرات الحرارية

الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها إنقاص الوزن الزائد هي تقليل كمية السعرات الحرارية اليومية، فتناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر من الذي تحرقه هو السبب الأكثر شيوعًا لزيادة الوزن.

ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا

تخشى بعض النساء من ممارسة الرياضة خوفا من أن يؤذي أطفالهن، وفقًا للأبحاث هذا غير صحيحًا، فممارسة الرياضة تساعدك على الحفاظ على وزنك، والحد من العيوب الخلقية، وحتى تخفيف بعض الآلام والآلام التي تعانيها أثناء الحمل.

وهذه أفضل التمارين للحوامل، سباحة، المشي، اليوغا قبل الولادة، وعلى الجانب الأخر يجب تجنب أي أنشطة تعتمد على التوازن

الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من المغذيات الهامة للحمل خاصة ، فيتامين C وحمض الفوليك، تحتاج النساء الحوامل ما لا يقل عن 70 ملجم من فيتامين سي يومياً ، وهو موجود في فواكه مثل البرتقال والجريب فروت، والخضار مثل البروكلي والطماطم.

الخبز والحبوب: مصدر الطاقة الرئيسي للجسم للحمل يأتي من الكربوهيدرات الأساسية الموجودة في الخبز والحبوب. الحبوب الكاملة والمنتجات المخصبة توفر العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفيتامينات B والألياف وبعض البروتين، حتى يمكنك الحصول على الكمية المطلوبة من حمض الفوليك من الخبز المقوى والحبوب.

البروتين: تحتوي اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والبقول على البروتينات والفيتامينات والحديد اللازم للحمل، كما يحتاج طفلك إلى الكثير من البروتين ، خاصة في الثلث الثاني والثالث، ويساعدك الحديد على حمل الأكسجين إلى الجنين النامي ، كما يحمل الأكسجين إلى عضلاتك للمساعدة على تجنب أعراض مثل التعب والضعف والتهيج والاكتئاب.

منتجات الألبان: هناك حاجة ما لا يقل عن 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا للحمل، الكالسيوم ضروري لبناء أسنان وعظام قوية،  وظيفة العضلات والأعصاب، بما أن طفلك في مرحلة النمو يتطلب كمية كبيرة من الكالسيوم ، فإن جسمك سوف يأخذ الكالسيوم من عظامك ، إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من خلال نظامك الغذائي (الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مستقبلية ، مثل هشاشة العظام).

مصادر جيدة من الكالسيوم تشمل الحليب والجبن واللبن والحساء كريم ، والحلويات، كما يوجد بعض الكالسيوم في الخضروات الخضراء والمأكولات البحرية والفول والبازلاء المجففة. يجب عليك تناول 4 حصص على الأقل من منتجات الألبان يوميًا.

وصفات كينوا للرجيم و للاطفال

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع فوائد رجيم للحوامل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع رجيم قشر الليمون.

مواضيع ذات صلة