أسرار جمال السيدات الكبار في السن

سر جمال السيدات

هناك العديد من منتجات حماية البشرة من أعراض الشيخوخة، فالطبيعة تمنح كل شيء تحتاجينه لتبقي جميلة، ويمكنك اتباع ما تنشره شركات التجميل لمحاربة مظاهر التقدم بالسن، وتطبيق الخطوات في منزلك بنفسك وادراجها في حياتك اليومية.

إليك خطوات طبيعية و مهمة في الحفاظ على جمال بشرتك سيدتي :

١. اليوغا
عضلات الوجه ستضمر في حال عدم استخدامها، لذلك هناك تمارين خاصة تقومين بها لمقاومة التجاعيد لكامل الوجه، حول الشفتين والانف والحاجبين، وهو سهل ويمكن تنفيذها أمام المرآة عند القيادة.
جربي رفع شفتك العليا، وخفض السفلى وحركيهم على شكل دائرة، ذلك سيرسل دماً اكثر الى الجلد ومواداً مغذية كالأوكسجين.
وتساعد اليوغا على طرد السموم من الجسد ومعها التوتر. مع الانتباه لضرورة تناول مزيد من الالياف.
٢. الأفوكادو والعنب البري
هذان النوعان يحتوبان العديد من مضادات الأكسدة والصبغيات التي تساعد على إزالة السموم من الجلد وتزويده بالكولاجين.
٣. العصير الطبيعي
يحتوي العصير الطبيعي على الكثير من المواد الغذائية واليخضور الذي يساهم في تنقية الدم والأعضاء. حيث يساعد على الهضم،كما انه يمنحك طاقة اكبر، ويبعد الاكتئاب والتوتر الذي يسبب التجاعيد، كما أنه يولد مواداً مضادة للالتهابات تحمي القناة الهضمية.
٤. القليل من الشمس يومياً
من المهم الحصول على فيتامين D يومياً من أشعة الشمس لتعزيز المزاج والمحافظة على مستوى الهرمونات، وأيضاً للمساعدة على استخدام الكالسيوم الضروري لبناء الجسم.
٥. النوم المنتظم
يحتاج الجسم إلى النوم بعمق ليتمكن من طرد السموم وتنظيم الهرمونات. لذلك أعدي بيئة مناسبة ما قبل النوم، ابتعدي عن السكريات، اقرأي كتاباً جيداً، وجهزي السرير المريح.
٦. الطعام الصحي
يجب الاهتمام بالنظام الغذائي لاستبدال الخلايا الميتة بالحية، وبناء الكولاجين، كما أن المعادن مفيدة لوقف شيب الشعر وتياقطه والذي يسببه قلة الغذاء.
٧. التأمل 
تتحكم عواطفك بمشاعر القلق وبالحالة العقلية التي أنت عليها، وهذه العواطف تلعب دوراً كبيراً عند التقدم بالسن. لذلك مارسي التأمل يوميا ولو لمدة ١٠ دقائق فهو يصفّي ذهنك ويبعد عنك التوتر ويؤخر علامات الشيخوخة.
٨. الماء القلوي
تعمل وظائف الجسم بشكل أفضل ضمن بيئة قلوية والتي تحميه من الالتهابات وتؤخر الشيخوخة. اشربي ليترين من الماء القلوي يومياً، واحفظيه في قناني زجاجية بعيداً عن الشمس، ذلك سيحافظ عليه لاسبوعين على الأقل.

نصائح ذهبية للحفاظ على الشعر المصبوغ

نصائح للشعر المصبوغ

التعليقات

مواضيع ذات صلة