5 فوائد لـ غسل البشرة بخل التفاح

غسل البشرة بخل التفاح

 هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تنعش جلدك وتحافظ عليه في أفضل صورة، وأحدها هو خل التفاح. الذي يستخدم كعلاج للكثير من الحالات، وسيكون من الرائع الاحتفاظ دائماً بقارورة منه في المطبخ والحمّام. وسنقدم لك خمسة أسباب عظيمة لتأخذي خل التفاح في اعتبارك عند غسيل وجهك، لكن احذري من استعماله صافياً حتى لا يسبب الحروق، بل اخلطي ٥٠% منه مع ٥٠% من الماء، وجربيه على يدك قبل وجهك، لأن البعض يملكن حساسية تجاهه. 

فوائد غسل البشرة بخل التفاح :

١ــ يساعد خل التفاح على التخفيف من علامات التقدم بالسن
عندما تغسلين وجهك بالخل يومياً ستلاحظين فرقاً كبيراً، ذلك أنه يحتوي على حمض ألفا الهيدروكسي الذي يزيل الجلد الميت ويستبدله بآخر جديد ومنتعش.
قومي عند غسيل وجهك بتبليل قطعة من القطن بقليل من خل التفاح وافركيه مباشرة على أي بقعة أو تجعيدة اتركيه لثلاثين دقيقة ثم اغسليه بماء بارد وجففيها.  كرري ذلك لمرتين يومياً لــ ٦ أسابيع وستلمسين الفرق.
٢ــ يقاوم ظهور الحبوب والبثور
لست بحاجة لتبتاعي أي كريم تجاري لمعالجة حب الشباب عند استعمالك لخل التفاح، الذي يحتوي خواصاً مضادة للبكتريا وللفيروسات والفطريات تجعله قادراً على منع البكتريا من تشكيل البثور.
٣ــ يوازن البشرة
يساعد خل التفاح الجلد عندما يفقد الزيوت، كما انه يوازن الــ PH ويحفظ البشرة حتى لاتكون دهنية جداً أو جافة جداً، وذلك عن طريق موازنته للزهم
(وهي مادة دهنية تعمل على تطرية الجلد والشعر وثمة في الأنف والأذن الخارجية )، وبغسيل وجهك يومياً بهذا الخل تحققين رغبتك ببشرة متوازنة.
٤ــ يقاوم التجاعيد
تخفيف خل التفاح وغسيل الوجه به يستطيع أن يقلل ظهور الخطوط والتجاعيد.
قومي بغمس قطعة قطن في خل مخفف وامسحي جلدك، ازيله بماء دافئ وجففيه جيداً.
٥ــ يخلّص الوجه من السموم
سيساعدك الاستخدام المنتظم لخل التفاح على سحب السموم خارج البشرة والمحافظة على فتوتها وإشراقها.

فوائد ماء الورد للوجه

ماء الورد للبشرة

التعليقات

مواضيع ذات صلة