فوائد الزبادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة

فوائد الزبادي فوائد عظيمة للجلد والشعر، بالإضافة إلى أنه طعام لذيذ وصحي، وغني بالعديد من الفيتامينات، ويمكن الاستفادة من لبن الزبادي في عدة مجالات، وليس فقط للأكل، فهذا الطعام الكريمي معروف بفوائده للحصول على جلد صحي، وشعر قوي، كعلاج لحب الشباب، كما انه يحتوي على حمض اللاكتيك المهم للعناية بالبشرة والشعر.

فوائد  الزبادي للبشرة والجلد:

يعد كل من الزنك وحمض اللاكتيك الموجودان في لبن الزبادي، المسؤولان عن تعزيز صحة الجلد، فالقيام بمساج لطيف للوجه بالزبادي، يزيل خلايا الجلد الميتة، يفتح المسام، وينعم، يرطب، ويمنح الاشراق. 

ــ انتبهي عن شراء الزبادي من اجل الوجه، أن يكون غير محلى وبدون نكهات، حتى لا يسبب الاحمرار والتهيج والطفح الجلدي.

1. يمنح الاشراق للوجه ومرطب طبيعي 

ينعش لبن الزبادي البشرة المتعبة، وذلك باجراء مساج لطيف بزبادي سميكة، واتركيه لــ 10 دقائق ثم اشطفيه بماء فاتر. 

فحمض اللاكتيك مضاد أكسدة طبيعي، ويساعد على الترطيب والتنعيم، اجعلي بشرتك مشرقة بصنع ماسك منزلي باستخدام الزبادي، العدس، وقشور البرتقال، قومي بطحن المكونات مع بعضها، وضعي كمادة على وجهك واتركيها لــ 15 دقيقة قبل غسيلها، واذا كانت بشرتك جافة أضيفي بعض العسل ليمنح ترطيبا اضافيا. 

كما يمكن صنع ماسك آخر بخلط 4 ملاعق كبيرة من الزبادي+ 1 ملعقة كبيرة كاكاو+ 1 ملعقة كبيرة عسل، ضعي الخليط على وجهك لــ 20 دقيقة قبل شطفه بماء فاتر.

2. فرك الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة

لبن الزبادي طريقة مثالية لفرك وتقشير الوجه، فهذا العلاج مناسب جدا لذوات البشرة الجافة والحساسة.

ــ ضعي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي +1 ملعقة كبيرة من الشوفان، ادهنيه على وجهك بمساج لطيف بحركات دائرية. 

واذا كنت قلقة حول الحبوب ذات الرؤوس السوداء والبيضاء، اخلطي بعض الارز المطحون والزبادي ليشكلوا عجينة خشنة وافركي البشرة بحركات دائرية صغيرث ثم اشطفيها بماء بارد. 

ــ وصفة أخرى تقوم على صنع مزيج من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع الزبادي، فهو ممتاز لفرك الوجه ويجعل البشرة مشرقة.

3. يقاوم البثور وحب الشباب

يمكنك أن تتناولي الزبادي خلال نظامك الغذائي، أو صنع كمادات للوجه لعلاج حب الشباب، ويعود ذلك الى الطبيعة الحامضية للزبادي التي تدّمر البكتريا والفطور المسببة للحبوب داخل الجسم. 

ــ ضعي قليلا من الزبادي على وجهك، واشطفيها بعد 30 دقيقة بالماء لتنظف الجلد عميقا، ويمكنك صنع معجون من الزبادي مع بعض الكركم المطحون، وتمسدي وجهك به وتزيليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

4. يخفف الزبادي من الهالات السوداء حول العينين، ومن تصبغ الجلد

 اذا كان لديك بقعاً على جلدك بسبب البثور أو قرصات الحشرات، ضعي عليها زبادي مخففة بالماء، ذلك سيبرد الجلد ويفتّح اللون، حيث تحتوي الزبادي على معدن الزنك الذي يفتّح البقع، ويحمي من الاحمرار. 

أيضا في حال اسمرار لون بشرتك بعد التعرض للشمس، يمكنك التخلص منها بصنع عجينة من 1 غ من الطحين، الزبادي، وعصير الليمون، وادهنيها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، قبل شطفها بماء دافئ، أو يمكنك اضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى الزبادي وضعي المزيج على الجلد لــ15 دقيقة قبل ثم اشطفيه. 

5. للتخلص من الهالات السوداء حول العينين: 

ضعي طبقة رقيقة من الزبادي على تلك المنطقة لمدة 15 دقيقة، امسحي الكمية الزائدة بالقطن، واذهبي للنوم، واستمري بفعل ذلك لأسبوع لتلحظي الفروق.

6. للتخلص من تصبغ الجلد: 

امزجي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون واتركيه على الجلد لــ30 دقيقة قبل شطفه، واستخدمي ذلك بانتظام.

5 فوائد لـ غسل البشرة بخل التفاح

غسل البشرة بخل التفاح

التعليقات

مواضيع ذات صلة