الوصفة الدقيقة

بشرة صافية بدون مكياج

بشرة صافية

بشرة صافية بدون مكياج سر تألق المرأة المحجبة حتى عندما يحتفل العالم بأسره باليوم العالمي للمرأة فنحن نعرف كيف تكون كل امرأة منهكة بالتزامات عديدة لدرجة يصبح فيها حتى الحصول على عناية ملائمة بالبشرة أمراً بعيد المنال. وعلى اعتبار أن شهر مارس يحمل معه مناسبة عيد الأم فإن ’هيمالايا أعشاب‘، خبراء العناية بالبشرة، تشارك أسرار العناية بالبشرة الخاصة بها معكن أيتها النساء المميزات!

5نصائح سريعة للحصول على بشرة صافية :

التنظيف : قد تبدو عملية التنظيف أمراً بسيطاً، لكن فوائد تنظيف بشرتك بشكل يومي وبعمق لا تحصى. وغسل الوجه بالماء البارد مع غسول وجه خالٍ من الصابون يمكن أن يفي بالغرض. يساعد تدليك الوجه ابتداءاً من الذقن صعوداً للأعلى بحركات دائرية على تنشيط الدورة الدموية والتي تعمل بدورها على تنظيف الوجه بطريقة منتظمة. من الأفضل أن تستخدمي منتجات طبيعية وعضوية للعناية بالبشرة تحتوي على الكركم المضاد للبكتريا والنيم الذي ينظف البشرة دون التسبب بأية أذية للحصول على بشرة منعشة ورطبة!

التونر : إن هذه الخطوة غالباً ما يتم تجاهلها، حيث يعد استخدام التونر في الحقيقة خطوة ضرورية في كل نظام للعناية بالبشرة. فهو لا يقوم بإغلاق المسامات فحسب بل أيضاً يجعل المكونات الفعالة تتغلغل في عمق البشرة وفي نفس الوقت يسيطر على الإفرازات الدهنية الزائدة. وللحصول على هذه الفوائد العديدة استخدمي تونر منعش يصفي البشرة من علامة تجارية معروفة تحتوي على مكونات الليمون والتي تعمل كمعزز ومحفز طبيعي للحصول على بشرة صافية وناعمة ومشرقة.

التقشير : تطرح بشرتنا آلاف خلايا الجلد الميتة كل دقيقة! لذلك، تعد عملية تقشير البشرة بشكل منتظم هو مفتاح التنظيف العميق وإزالة الشوائب والرؤوس السوداء العميقة. استخدمي مقشر لطيف محصن بمواد مقشرة طبيعية مثل المشمش والجوز والشوفان والتي تساعد على تحفيز تجديد الخلايا للحصول على بشرة أكثر شباباً وتألقاً.

الترطيب : إن البشرة الجافة والخشنة هي بشرة مرهقة والترطيب المناسب هو أمر ضروري لإبطاء شيخوخة البشرة . ومن الضروري استخدام مرطب خفيف غير دهني تمتصه البشرة بسرعة لتقديم تغذية كاملة وذلك لتلبية حاجات بشرتك اليومية. ومن الأفضل أن تضيفي إلى نظام عنايتك بوجهك كريمات وجه تحتوي على مكونات طبيعية مثل الألوفيرا والزعفران وزيت اللوز لترطيب بشرتك بشكل عميق وإعطائك بشرة متألقة.

القناع : إن أقنعة الوجه ليست أمراً هامشياً ويجب تطبيقها لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل. تساعد الأقنعة على تنظيم الإفرازات الدهنية الزائدة وتنظيف المسامات المسدودة مع الحفاظ على ليونة البشرة الطبيعية. تتوفر مجموعة متنوعة من الأقنعة لذا اختاري من بينها القناع الذي يلائم بشرتك. تتنوع الأقنعة من أقنعة الفاكهة إلى الطين، وتساعد المكونات الفعالة مثل الطين والبابيا والجوز على تحسين ملمس البشرة وتجعلها ناعمة وخالية من المشاكل. لذا ضعي نفسك في قمة أولوياتك في شهر مارس وخذي عهداً على نفسك بأن تعتني بنفسك بشكل أكبر وخصوصاً ببشرتك.

فوائد الزبادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة