تنعيم الشعر الخشن والجاف بدون سشوار

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر حيث شخصية الشعر تتمثل بشعورك بنعومته، وطرواته وملمسه الحريري، من العوامل الرئيسية المؤثرة على شعرك تتبع روتينك كتعريضه لحرارة عالية، أو عوامل الطقس مثل طقس الشتاء الجاف التي يمكن أن تخرب وتجفف الخصلات.

1.طريقة العلاج بزيت الزيتون

ضعي 2 ملعقة كبيرة أو اكثر حسب طول الشعر، من زيت الزيتون في وعاء صغير.

ولديك عدة خيارات لاستخدامه:

ــ يمكنك تسخين الزيت ووضعه على شعرك، او أن يكون فقط بدرجة حرارة الغرفة.

أيضا يمكنك إضافة 2 -3 قطرة من زيت الخزامى ومزجهم معاً، وضعهم على يديك والبدء من منتصف الشعر ثم ادهني الشعر كله، ودلكي الفروة، ارفعي شعرك وضعي طاقية الحمام.

يمكنك استخدامه لمرتين شهريا، ادهنيه مساءا واتركيه طوال الليل، أو فقط لنصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو، ستلمسين الفرق مباشرة وسيكون شعرك أكثر نعومة.

2.زيت جوز الهند

يشبه استخدام زيت جوز الهند طريقة زيت الزيتون، ضعي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على يديك، واتركيها تذوب بحرارة جسدك، ولا حاجة لاضافة زيوت أخرى ﻷن رائحته طيبة، غطي شعرك بالزيت وشعي طاقية الحمام، واتركيه كما ترغبين، لكن لنصف ساعة على الاقل، ولعدة مرات شهريا، كما يمكن استخدامه على كل جسمك.

3.حمام خل التفاح

ضعي نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء في بخاخة، وبعد حمامك المعتاد قومي ببخ المزيج على كامل راسك، اتركيه لدقيقة او أكثر ثم اشطفيه بماء بارد.

استخدميه لمرة أو مرتين سنويا، لانه قوي وحاد على الشعر بسبب محتواه الحمضي.

4.ماسك العسل والزبادي

ضعي 2 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي السميك مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، وامزجيهم معاً، هذه الطريقة لزجة قليلا، لكن ان اردت اختبارها، ادهني الخليط على كامل شعرك واتركيه 20 -30 دقيقة، واشطفيه بماء ساخن.

تحافظ الزبادي على رطوبة الشعر، وهي جيدة للشعر الجاف، ويضيف العسل المزيد من اللمعان

التخلص من الشعر الابيض بالبطاطس

التخلص من الشعر الابيض

مواضيع ذات صلة