الوصفة الدقيقة

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

 افضل زيت لتطويل الشعر

افضل زيت لتطويل الشعر نقدمه لك سيدتي مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة لاستخدامها في زيادة طول الشعر، والميزات التي تتمتع بها والفوائد التي ستحصلين عليها عند استعمالك لكل زيت منها.

زيوت مصنفة افضل زيت لتطويل الشعر

1.زيت الجوجوبا

يأتي زيت الجوجوبا من نبات الجوجوبا الذي وجد في كاليفورنيا، اريزونا وأجزاء من المكسيك، وقد استخدمه الهنود الحمر لمئات السنين في ترطيب وتطويل الشعر

ويعد التركيب الجزئي للجوجوبا مشابه لخصائص الزيوت الطبيعية، ويباع في معظم متاجر الأعشاب، ويمكنك وضعه مباشرة على شعرك أو تضيفي بضع قطرات من زيت آخر له لتحصلي على نتائج جيدة. وهو مفيد ولا يؤذي الشعر أو فروة الرأس، وتستطيعين استخدام زيت الصبار الذي يعزز نمو الشعر ومرطب ممتاز.

2.زيت جنين القمح، زيت الصبار، وحليب جوز الهند

امزجي 1/4 كوب من جرثومة القمح، 1/4 كوب من الصبار، 1/4 كوب من حليب جوز الهند، واستخدمي الخليط كشامبو طبيعي

3.زيت النعنع

قومي بوضع بضع قطرات من زيت النعنع وادلكي بها داخل فروة الرأس لتصل لمسام الشعر وتعزز نموه، لكن يفضل تخفيفه وتمديده قبل استعماله.

امزجي 3 قطرات من زيت النعنع مع 3 ملاعق صغيرة من الماء، وادلكي الفروة.

4.زيت الخزامى وماء الخزامى

تعد مناطق البحر المتوسط هي الموطن الأصلي لنبات الخزامى، وينمو في المناطق المعتدلة. واستخدم لقرون من الزمن لمنع حدوث الصلع وتحفيز نمو شعر جديد.

وتحتوى الخزامى مضادات فعالة للبكتيريا التي تنعم الشعر وتعالج اصابات الفروة، كالقشرة.

ضغي بضع أعواد خزامى في وعاء زجاجي وغطيه بزيت زيتون جديد واحكي الغطاء عليهم، واتركيهم في مكان جاف وبارد لــ 3 -4 أسابيع، ثم استخدمي زيت المنساب من الخزامى في تدليك فروة الرأس يومياً واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه صباحا بشامبو عضوي.

ويمكنك استخدام ماء الخزامي أيضا في غسل شعرك يوميا بعد الشامبو، اتركي الماء ليغلي ثم ضعي بضع أعواد خزامى وخففي النار ودعيهم يغلوا ببطئ لــ  20 دقيقة، وبرديهم.

5.زيت جذور الارقطيون

يعد أحد أشهر الاعشاب المستعملة في استعادة الشعر، فهو يعزز الشعر الصحي بتهدئة تخرشات الفروة وتحسين توزيع الدم ووصوله إلى مسام الشعر.

6.البلميط المنشاري (الساو بالميتو)

ويستخدم باضافته للطعام، وكعلاج عشبي طبي، ويمنح هذا النبات توتا احمر داكنا، يجفف ويطحن لبودرة ناعمة، ونجد الساو بالميتو بأشكال متعددة، كالكبسولات والشاي وغيرها. وله العديد من الفوائد فيما يخص المصابين بتضخم البروستات الحميد

7.القريص

يتواجد في أميركا، ويمنع تساقط الشعر عند الرجال والنساء، وهو مفيد جدا خاصة عندما يمزج مع الساو بالميتو.

اغمري بضع وريقات طازجة من القريص بزيت الزيتون في جرة زجاجية، وضعيها في مكان بارد ومظلم لــ 2 -3 اسابيع، وادهني فروة الراس بها بمساج منشط.

8.اكليل الجبل (الروز ماري)

استخدمه شغوب عديدة لقرون طويلة لتعزيز نمو الشعر وتأخير ظهور الشيب، ويوزع زيت اكليل الجبل الدم لفروة الرأس.

كما أن غسيل الشعر يوميا بماء ورقات اكليل الجبل المغلي، يحافظ على لونه. أو أضيفي بضع قطرات منه الى زيت الزيتون واستخدميه لتدليك فروة الرأس.

فوائد ماء الارز للبشرة و الشعر

فوائد ماء الارز للشعر

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]