الوصفة الدقيقة

بشرة مشرقة ونضرة بطرق طبيعية

بشرة مشرقة

بشرة مشرقة ونضرة يمكن ان نحصل عليها اذا عرفنا ان العديد من المشاهير يتبعون طرقاً طبيعية للمحافظة على بشرة متألقة بدون بقع، ويعلنون ذلك على الملء لكن دون أن يبوحوا بسر هذه الطرق ، وكيفية الحصول على بشرة صافية بدون مكياج .

ورغم وجود الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالجلد والبشرة، الا أنه من المهم لمستخدميها الانتباه أنها تحوي الكثير من المواد الكيميائية المؤذية، التي يمكن أن يكون للجسم رد فعل سلبي نحوها ويمكن أن تخرب الجلد. لذلك سنقدم مجموعة من الطرق الطبيعية المنزلية للحصول على بشرة مشرقة.

1. قشر الموز

واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لجعل الوجه أكثر إشراقاً، فقشور الموز تحتوي العديد من المواد الغذائية، وتطهر الوجه من السموم، ما يمنحه مظهراً متألقاً.

الحقيقة المحزنة أن العديد من الأشخاص يرمون القشر بعد تناول الموز دون أن يعلموا سحر هذه القشور وما يمكن أن تفعله في البشرة.

طريقة استخدام قشور الموز على الوجه

للتأكد من الاستفادة من جميع فوائد قشر الموز، يجب دعك الجزء الأبيض من القشر على الوجه والرقبة، وتركهم لحوالي 20 دقيقة ثم غسلهم بالماء الدافئ

2. قشور البرتقال الحلوة المجففة والمطحونة

البرتقال، فاكهة أخرى مفيدة لنضارة الوجه وخلوه من البقع، فبعد تناول البرتقالة لا يجب ارتكاب خطأ رمي القشور، بل يمكن الاستفادة منها في التخلص من البقع على الوجه وذلك بتجفيفها تحت الشمس، ثم طحنها لتصبح كالبودرة واستخدامها كماسك تجميلي للوجه، بعد مزجها مع الماء لتشكيل عجينة، والتي ستساعد في ازالة التجاعيد، وتترك البشرة متألقة وخالية من البقع.

3. السكر – الملح – زيت الزيتون

هدية طبيعية لتنظيف الجلد، السكر، الملح وزيت الزيتون، صحيح أن هذه المكونات تستخدم كطعام، لكن أيضاً يمكن استخدامها لتنظيف الجلد، والحصول على بشرة متألقة وخالية من البقع، فهذه المواد يمكن أن تصنع العجائب على الوجه والاستفادة منها بشكل كامل يمكن فقط إضافة الحليب أو العسل.

طريقة استعمال السكر والملح وزيت الزيتون

يتم خلط المكونات معاً واضافة الحليب والعسل عند الرغبة، وتشكيل عجينة ووضعها على الجلد خاصة الوجه، وسيقوم هذا الخليط بتطهير والبشرة وستتركها ناعمة كبشرة الطفل.

مواضيع ذات صلة