الوصفة الدقيقة

ماسك لحب الشباب سريع المفعول للبشرة الدهنية و الجافة

ماسك لحب الشباب سريع المفعول

ماسك لحب الشباب سريع المفعول هو ما تبحثن عنه بالتاكيد اذا كنت ممن يعانين من ظهور حب الشباب والبثور في وجههم، وما لذلك من تأثيرات جمالية ونفسية سيئة خاصة على المراهقين، لكن ما الحل؟

يمكن التعامل مع هذه الحبوب من خلال اتباع عادات صحية سليمة، وحسب الخبراء، فمن الجيد والمهم معرفة. ما يدخل الى أجسامنا وكيف ينعكس على جلدنا.
ان النظام الغذائي الغني بخواص مضادة للالتهابات هو النظرية الأكثر فعالية لمواجهة مشاكل الجلد، هذا يعني انه يجب تواجد عناصر كالسمك، الخضار ذات الأوراق، الزنجبيل، والكركم في طعامك.
بعض الأطعمة الأخرى يمكن أن تزيد فعلياً الالتهابات في الجسم، كالأطعمة ذات الاساس الكربوهيدراتي، أو السكري، أو منتجات الألبان.
امنحي بشرتك فرصة لمحاربة الحبوب، لتبقى صحية ونضرة بانعاشها من الداخل.
 

اذا شعرت بأن الحبوب وشيكة الظهور، فهو الوقت المناسب لاتخاذ اجراءات وقائية:

1. ابدأي بغسيل وجهك بمنظفات عضوية لطيفة، بدون مواد كالكبريت، العطور.
2. انتبهي الى ما تأكلينه، وما يدخل الى جسدك لانه سينعكس على وجهك
3. تذكري أن الجلد هو حامي، لكنه أيضاً يمكن أن يمتص المواد الكيميائية، التي تنشط الالتهابات.
4. تكون وظيفة الجلد أفضل عندما يكون حمضي قليلاً، مع توازن حمض pH بمقدار 5.5، فعندما تتوترين أو تنظفي وجهك بمواد ذات أساس كيميائي، مؤذي، فإنك تضحين بالتوازن الحمضي له.
خل التفاح هو حمضي بالطبيعة ( درجة حموضته 3)، وعند دهنه على الوجه فإنه يساعد في إعادة توازن pH لمستواه الصحي، كما أنه يحارب البكتيريا والمسام الصغيرة جداً، وبالتالي يجنب ظهور الحبوب.

ماسك لحب الشباب

اذا كنت تعانين من حب الشباب، فقد حان وقت التحرك للتخلص منها، هذا يعني تقشير الجلد بلطف.
يمكن استخدام ذات المواد التي ينصح بتناولها لمحاربة الحبوب، لتحضير ماسكات مقشرة، وتعد الماسكات المكونة من الكركم هي الأفضل بشكل خاص، وأظهرت نتائج إيجابية.
طريقة تحضير ماسك الكركم
يتكون الماسك من مكونات بسيطة، فالكركم مضاد للالتهابات، والعسل الخام مضاد للبكتيريا، أما لبن الزبادي فيحتوي حمض اللاكتيك.
1. خذي مقادير متساوية من الكركم، العسل الخام، واخلطيهم مع لبن الزبادي اليوناني
2. ضعي المزيج بطبقة رقيقة على وجهك، واتركيه لــ 10 -15دقيقة
3. اغسلي الماسك بلطف بماء فاتر

 

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]