الجلسرين للوجه الجاف و الدهني و الحساس

الجلسرين للوجه

الجلسرين للوجه يُعرف الغليسرين باستخداماته الطبية، لكن له أيضاً استخداماته المتعددة فيما يخص العناية بالبشرة ، وسنقدم لك سيدتي 11 فائدة مهمة للغليسرين في هذا المجال، للاستفادة منها في اضفاء المزيد من الجمال على مظهرك.

1. يجعل الغليسرين البشرة جميلة وخالية من الشوائب
يمكن تحضير ماسك منزلي للوجه، واستخدامه ليلاً لتفتيح البشرة، بمزج عصير الليمون، ماء الزهر، والغليسرين بكميات متساوية وتدليك كامل الوجه بالخليط لبضع دقائق وتركه طوال الليل، واستخدامه بشكل منتظم يجعل البشرة نقية، ويخلصها من كل الأمراض كفرط التصبغ، البقع الداكنة، والنمش وغيرها.
2. يساعد الغليسرين في ترطيب الجلد الجاف والمحّمر
ويتم ذلك اضافة الغليسرين الى كريمة الحليب ودهنه على الوجه لــ 10 دقائق وغسله بماء فاتر.
3. يستخدم الغليسرين كمرطب
يدهن الغليسرين كمرطب للبشرة، ويمكن مزجه مع كريم المرطب اليومي، جيل الحمام او الماء لوحده واستخدامه على الوجه.
ان مزيج ماء الزهر والغليسرين أفضل مرطب للوجه ويمكن استخدامه ليلاً أو نهاراً.
4. الغليسرين يجعل الجلد مشرقاً ورطباً
امزجي الغليسرين مع دقيق الحمّص وعجينة الصندل، ومدديه مرتين أسبوعياً، على كامل الوجه لــ 20 دقيقة، اغسليه بالكامل لتحصلي على بشرة مشرقة، رطبة وصحية مباشرة.
5. الغليسرين يزيل التجاعيد
يمكن مزج الغليسرين مع زيت اللوز وتدليك الجلد يومياً، كما يمكن اضافة زيت السمك أو فيتامين E الى الغليسرين وتدليك الجلد، فالغليسرين خال من السموم وتستطيعين مزجه مع أي منتج عناية آخر.
6. يعمل الغليسرين كمرطب
فالغليسرين لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة والماء داخل الجلد، يمكنك مزجه بالماء كمرة أخيرة عند تنظيف الوجه، ذلك سيحافظ على الجلد رطباً بشكل طبيعي.
7. دهن الغليسرين على الحبوب والندوب
للغليسرين خواص مضادة للبكتيريا، يمكن أن يعالج الحبوب والبثور بشكل سريع، بوضعه مباشرة على الحبوب، بالإضافة الى وضعه على تقرحات الفم لتعالجها سريعاً.
8. الغليسرين مطهر جمالي جيد
 امزجي 3 ملعقة من الحليب الخام مع 1 ملعقة من الغليسرين، وادهني المزيج على وجهك بقطعة قطن، ثم امسحي وجهك بقطعة جافة، بعدها قومي بنفس الخطوة، لكن اتركي على وجهك طوال الليل، كما يمكن مزجه مع عصير البرتقال واستخدامه كمطهر للبشرة.
 9. يعالج ماسك الغليسرين الرؤوس السوداء
امزجي مسحوق الصلصال، بودرة اللوز والغليسرين، ثم ادهني المزيج على وجهك للتخلص من الحبوب ذات الرؤوس السوداء والبيضاء، اتركي الماسك لــ 30 دقيقة وادعكيه بشكل معتدل أثناء إزالته.
 10. يزيل الغليسرين القشرة من الشعر
للغليسرين خواص مضادة للفطور تساعد في علاج قشرة الرأس المتشققة، ويمكن اضافة بضع قطرات من زيت عشبي ثم دهن الشعر به، حيث يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، كما يستطيع مقاومة التقصف التي تعيق نمو الشعر.
11. يستخدم كــ تونر طبيعي للوجه
امزجي الغليسرين مع خل التفاح بنسب متساوية وادهني وجهك به، حيث يعمل كتونر ومطهر مثالي. ولا حاجة لغسله بعدها.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة