الوصفة الدقيقة

ماسك الموز للبشرة الدهنية و الجافة و الحساسة والمختلطة

ماسك الموز للبشرة الدهنية

ماسك الموز للبشرة الدهنية هو خلاصة حقيقة ان الموز فاكهة جمالية غنية بالفيتامينات كــ A، B، C والمعادن الصديقة للبشرة كالبوتاسيوم، الزنك، والحديد الذي يجعله مكوناً رائعاً للعناية بالجمال.

لا يعرف معظم الناس أن الموز جيد جداً لتفتيح الوجه وزيادة لمعانه. لذلك سنقدم هنا كيفية استخدام الموز للحصول على بشرة جميلة ومشرقة، عن طريق تحضير 3 ماسكات منزلية فعالة مناسبة للبشرة الدهنية والجافة والمتعبة والمختلطة .
1. ماسك منزلي من الموز والعسل لاستخدامه ما قبل الحفلات
اضربي موزة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل بالخلاط، وامسحي به وجهك، اتركيه لمدة ساعة لتلاحظي بعدها مقدار الترطيب والتغذية التي سيحصل عليها الجلد توّاً.
خلال فترة قصيرة ستشعرين أن بشرتك أصبحت مدللة، وتلاحظين اللمعان بعد أول استعمال للماسك. الذي سينقل بشرتك من حالة الى حالة أخرى أكثر ترطيباً وجمالاُ.
لنتائج أفضل، واظبي على هذا الماسك يومياً لمزيد من اللمعان، خاصة اذا كنت تنوين حضور حفل ما أو قبل يوم زفافك.
2. ماسك الباباي، الموز ولب الخيار
اضربي نصف موزة مع 4 شرائح من البابايا و1 ملعقة كبيرة من لب الخيار، امسحي وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لــ 30 دقيقة، ثم اغسليه بماء مثلج لتحصلي على بشرة رطبة وصحية، وللحصول على نتائج ممتازة انتظمي باستعمال هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً.
3. ماسك الموز، الحليب، عصير الليمون والسكر لتقشير البشرة
ضعي موزة واحدة، 2 ملعقة كبيرة من الحليب، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و3 ملعقة كبيرة من السكر، اخلطيهم معاً وافرشي الخليط على وجهك ورقبتك لنصف ساعة، عندما يجف الخليط على الوجه، افركيه بلطف حتى يذوب السكر تماماً، واغسليه بماء بارد، وستحصلين بعد ذلك على جلد مشرق وناعم، ونقي.
يمكنك تكرار هذا الماسك بانتظام مرة كل أسبوع.

 

مواضيع ذات صلة