ماسك الطماطم لتفتيح البشرة و للمسام الواسعة

ماسك الطماطم

ماسك الطماطم منتج منزلي جمالي رائع و رخيص و متوافر، وذو خواص محسنة للجمال ، فمن قال أنه يمكن التمتع بالجمال عن طريق انفاق ثروة على شراء المنتجات؟ اذا كنت تعتقدين ذلك، فتأكدي أنك مخطئة، لان المنتجات التجارية تؤذي البشرة، لذلك ننصح جميع النساء بالتوقف عن التبذير والتوجه الى المواد الطبيعية للاستفادة منها في الجمال .

طرق استخدام ماسك الطماطم

1. يمكن استخدام عصير البندورة لتصغير المسام المفتوحة في الوجه.
اخلطي 2 -4 قطرة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير البندورة، وادهنيه على وجهك واتركيه لــ 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر ليساعدك على انكماش المسام المفتوحة.
2. قومي بهرس البندورة وفرش اللب بالتساوي على الوجه واتركيه لساعة قبل غسله، ثم أتبعي ذلك بدهن مرطب جيد، تكرار ذلك بانتظام سيخفف من حب الشباب.
وللبندورة خواص مبرِّدة تساعد في تهدئة الجلد، وتعمل كمادة قابضة تمتص الزيت الزائد من الوجه ما يساهم في الحد من الحبوب.
3. اقطعي حبة بندورة لنصفين واضغطيها فوق الحبوب ذات الرؤوس السوداء، اغسليها وضعي مرطباً، ان دعك شرائح البندورة على هذه الحبوب والمساهمة في علاجها والتخلص من مظهرها السيء في الوجه، يعد علاجاً منزلياً رائعاً.
4. قومي بخلط عصير البندورة مع عصير الخيار، اغمسي قطعة قطن بالمحلول وضعيه على وجهك يومياً، للتخلص من الدهون الزائدة وابقاء الحبوب بعيدة عن الظهور في الوجه.
5. امزجي 2 ملعقة من عصير البندورة مع 4 ملعقة من اللبن، وادهنيه على الجلد، ثم اغسليه بعد 30 دقيقة، جربي هذا الحل المنزلي لعلاج وتهدئة الجلد المتعرض لحروق الشمس، ذلك أن مادة الليكوبين الموجودة في البندورة تحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
6. اذا كان الجلد يعاني من حروق، احمرار أو بهتان اللون، فإن ماسك البندورة والزبادي سيخفف من ذلك اللون الشاحب، ضعي عصير البندورة ممزوج مع الزبادي على الجلد واغسليه بعد 20 دقيقة بماء فاتر، حيث يضفي الزبادي اشراقاً صحياً ويعزز البروتين، وتقوم البندورة بترطيب سطح الجلد وتبريده.
7. ادهني عصير البندورة والعسل على وجهك واتركيه 15 دقيقة ليجف قبل غسله، وسيعمل ذلك بشكل جيد في منح التألق، فالبندورة تفجر قوة فيتامين A وC ما يساعد في اشراق الجلد الباهت
8. ان تناول البندورة فقط عند الصباح يساعد في التخلص من الدهون الصعبة غير المرغوبة في الجسم، أما تناول عصير البندورة مرتين يومياً فيساعد في تخفيف الوزن، وشربه قبل 10 دقائق من تناول الوجبة سيكبح الشهية.
9. ان وضع عصير البندورة أو الشرائح على الشعر يزيد درجة الحموضة PH بشكل طبيعي ويمنحه لوناً ولمعاناً طبيعياً.
10. للتخلص من القشرة، يمكن وضع لب البندورة على فروة الرأس التي تعاني من القشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلها بالشامبو.
11. امزجي عصير البندورة مع الأفوكادو لتحضير ماسك رائع مطهر للبشرة المختلطة، فخواص الأفوكادو المُرطبة والمعقمة ممزوجة مع قوة البندورة القابضة ستكوّن خليطاً رائعاً للبشرة المختلطة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة