الوصفة الدقيقة

تجربتي مع عصير الشمندر للبشره و الشعر

عصير الشمندر للبشره

عصير الشمندر للبشره وصفة مشهورة لنضارة البشرة ، فمن الشائع شرب عصير الشمندر أو استعماله نيئاً كما في سلطة الشمندر ، فعصيره قوي طبيعياً وحلو وله العديد من الفوائد الصحية، ولزيادة نكهته وفائدته يمكن اضافة الجزر الى عصير الشمندر للبشره .

وسنقدم لك سيدتي طرقاً للاستفادة من عصير الشوندر للحصول على بشرة مشرقة مثالية:
1. يجعل عصير الشوندر البشرة خالية من الحبوب
فالعصير غني بالمواد الطبيعية المغذية لليشرة وفعال جداً للبشرة الدهنية والمعرضة لظهور الحبوب، وشرب عصير الشوندر بانتظام يحمي من ظهور الحبوب والبثور في الوجه، حيث يتمتع بخواص مضادة للالتهابات.
وفي حال عدم تقبّل الطعم القوي للشوندر يمكن اضافة عصير الخيار، البرتقال أو الجزر اليه.
2. عصير الشوندر والبشرة المشرقة
عصير الشوندر مصدر غني بالحديد، الفيتامينات والمعادت ما يمنح البشرة الصحة والاشراق، فاذا كان داخل الجسم صحياً سينعكس ذلك على الخارج، وشرب كأس من عصير الشوندر بانتظام يساعد في تطهير الجسم من السموم، ينقّي الدم، ويقود لبشرة متألقة.
يمكن دهن العصير على الوجه، ليحافظ عليه ناعماً فهو يساهم في ازالة الخلايا الميتة واستبدالها بأخرى جديدة.

3. يفتح البشرة ويجمّلها

يعمل عصير الشوندر عند تناوله بانتظام على تنقية وتفتيح البشرة بشكل طبيعي بعيداً عن المواد الكيميائية المؤذية التي تحتويها المستحضرات التجارية، كما يمكن خلط 1 ملعقة كبيرة منه مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ودهن الوجه بها وتركه لــ 15 دقيقة قبل الذهاب للنوم لتفتيح البشرة.
4. ينقّي البشرة من البقع الداكنة
يعمل بشكل مذهل في ازالة أي بقع وعلامات داكنة عن البشرة، فقط يمزج مع القليل من عصير البندورة ويوضع على البقع، أو يمكن اضافة القليل من عصير الشوندر الى الماسك الطيني وستظهر نتائج ايجابية على تلك البقع. مع اختفائها خلال مدة وجيزة عند تكرار الاستخدام، وعصير الشوندر منقّي طييعي للدم، لذلك سيعمل أيضاً على علاج الأسباب من داخل الجسم.
5. يزيل الدوائر السوداء حول العينين
ان الاجهاد الناتج عن عمل المنزل، وقلة ساعات النوم قد يؤدي الى ظهور دوائر سوداء ومنتفخة حول العينين، ان الاستعمال المستمر لعصير الشوندر يساعد في تفتيح لون الجلد حول العينين.
6. مطرّي شفاه طبيعي ويمنح البشرة لوناً وردياً
ان تحقيق حلم كل امراة بشفاه طرية وردية، وخدين أحمران سيتحقق ببساطة في حال استخدام عصير الشوندر ودهنه بسخاء على هذه الأجزاء كل ليلة قبل النوم، وخلال بضعة أيام ستحصلين على ما تتمنين.
وبالنسبة للخدين المتوردين، يمكن مزج أجزاء متساوية منه مع عصير الجزر ودهنه على كامل الوجه مرة يومياً بشكل منتظم، كما ان شرب نصف كأس من عصير الشوندر يومياً يساعد في الحصول على شفاه طرية ووردية.
7. يرطب الجلد الجاف
قد تكون حالة البشرة مزرية خاصة في أيام الشتاء، والكل يعلم الميزات الجيدة للحليب والعسل عليها، لكن هذه المرة سنجرب طريقة جديدة وسريعة النتائج مع بشرة رطبة وجميلة. وذلك بمزج القليل من عصير الشوندر مع العسل والحليب ودهنهم على الوجه، وستختفي بعدها مشاكل البشرة الجافة.

8. ازالة الخطوط الداكنة من الرقبة

يميل معظم الناس الى إهمال تلك الخطوط الداكنة أو البقع حول البقع، ويعملوا بجهد كبير للمحافظة على وجه جميل، لذلك يجب عدم تجاهل العناية بالرقبة. وهنا أيضاً يمكن اللجوء لعصير الشوندر، ودهنه على الرقبة ودلكه لبضع دقائق ( هذا تمرين عظيم لتسكين عضلات الرقبة المتشنجة أيضاً)، كما يمكن بطريقة ابداعية، تثليج عصير الشوندر في مكعبات وتدليك الرقبة بها.
9. عصير الشوندر وبشرة خالية من التجاعيد
عندما تتخطين سن الثلاثين، ستبدأين بالقلق حول علامات التقدم بالسن والتجاعيد، لكن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الشوندر تساعد في الحماية من الظهور المبكر لعلامات التقدم بالسن، وذلك بشربه بانتظام، حيث يحافظ على مرونة الجلد ويحمي من التجاعيد.
وبالنسبة لمن في سن الأربعين أو تجاوزنه، فعصير الشوندر طريقة طبيعية للتخلص من التجاعيد البشعة، عم طريق دهن القليل منه بشكل متناسق مرة أو مرتين أسبوعياً.
10. شعر جميل مع عصير الشمندر
يحسن عصير الشوندر صحة الشعر بشكل عام، بالمحافظة على نضارته واشراقه، وتحسين نوعيته أيضاً، ويساعد في حماية قشرة الرأس الجافة، فقدان الشعر، والحصول على شعر كثيف ومشرق.
 امزجي بعض عصير الزنجبيل مع عصير الشوندر لتجنب تساقط الشعر.
أضيفي بعض الخل مع عصير الشوندر، وسوف تزول المشاكل المتعلقة بقشرة الرأس الجافة.

مواضيع ذات صلة