الوصفة الدقيقة

ماسك البرتقال للوجه لتفتيح البشرة .. 5 خلطات

ماسك البرتقال للوجه

ماسك البرتقال للوجه ذو فوائد عديدة ، وهناك العديد من الوصفات لتحضير ماسك برتقال للوجه ، وتجرب النساء العديد من الأشياء لتصبح بشرتهن أفتح لوناً وأكثر إشراقاً، ومن أجل الوصول لمبتغاهن تبدأن باستخدام العديد من المركبات الكيميائية الموجودة في الكريمات التجميلية على الوجه والتي مع تقدم الزمن يمكن أن تخرّب قوام الجلد.

أنت لا ترغبين بإنفاق الكثير من النقود على المنتجات التجارية، ويمكنك بدلاً من ذلك الحصول على بشرة جميلة وفاتحة بسهولة بمساعدة الفاكهة المنعشة، والبرتقال هو الجواب لكل هواجسك بالجمال.
فللبرتقال فوائد جمالية جمّة لجعل بشرتك فاتحة ومشرقة، وما عليك سوى تحضير ووضع ماسكات منزلية باستخدامه.
 شاهد اداة سحرية لتقشير البرتقال

طرق تفتيح البشرة باستخدام البرتقال:

1. ادعكي وجهك بشريحة من البرتقال
كل ما تحتاجينه هو شريحة من البرتقال، افركي وجهك بها واتركيها لــ 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.
هذه الوصفة البسيطة تساعد في توحيد لون الوجه وانعاش الجلد فوراً، ففيتامين C معروف بقدرته على تفتيح الجلد.
كما يمكن وضع عصير البرتقال على وجهك لنتائج ممتازة في التفتيح. وتساعد هذه الخطوة في اغلاق المسام المتوسعة، وهي مناسبة جداً للبشرة الدهنية.
2. ماسك بودرة قشر البرتقال واللبن الخاثر
لا تقتصر فوائد البرتقال على اللب، بل أيضاً للقشور فوائد فعالة في تحسين صحة الجلد والبشرة.
 ولتبييض بشرتك، جففي قشر برتقالة تحت الشمس، ثم اطحنيه لبودرة ناعمة، بعدها اخلطي البودرة مع الحليب أو اللبن الخاثر، وضعي الخليط على وجهك، لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، استخدمي هذه الوصفة يومياً للتخلص من الندوب والبقع، وهي مناسبة لكل أنواع البشرة.
3. عصير البرتقال والليمون مع السكر لتقشير طبيعي
امزجي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع 1 ملعقة كبيرة من السكر، وادعكي وجهك بالخليط بلطف لازالة الجلد الميت، وكشف الجلد المنتعش على السطح الخارجي، افركيه حتى يذوب السكر تماماً، ثم اشطفيه بماء بارد.
إن غنى البرتقال بــ AHA أي حموض ألفا الهيدروكسي، يمكنه من تبييض الجلد عند استخدامه بشكل منتظم.
4. لب البرتقال، الزعفران والكركم
اطحني 4 شرائح برتقال بالمطحنة للحصول على عجينة ناعمة، وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الكركم ورشة من الزعفران، ادهني وجهك بالخليط واتركيه لــ 20 دقيقة. واستخدميه لــ 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة فاتحة بطريقة طبيعية، ويناسب هذا الخليط بشكل خاص ذوي البشرة الدهنية.
5. عصير البرتقال، زيت جوز الهند، والعسل لتفتيح البشرة
يعمل عصير البرتقال بشكل مذهل في تفتيح البشرة، كونه غني بحمض الستريك.
امزجي 3 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وادهني وجهك يومياً، هذا العلاج المنزلي مناسب للبشرة العادية والمختلطة.

مواضيع ذات صلة