ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية .. يستحق التجربة

ماسك الكاكاو للبشرة

ماسك الكاكاو للبشرة بديل مناسب لمن يميلون الى تجنب الماسكات المصنعة لاحتوائها على مواد كيماوية ، ولهل من اشهر الماسكات في الغرب للبشرة هو ماسك الكاكاولتفتيح البشرة وجعلها اكثر نضارة وشباب ، لان الكاكاو من المكونات الرخيصة في مطبخنا خالية من الكيماويات ويمكن أن تغذي البشرة والشعر.

مكونات الماسك

ـ 1/2 ملعقة كبيرة من الطحينة

ـ 1/2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو

ـ 1 ونصف ملعقة صغيرة من الماء

طريقة تحضير الماسك

1. امزجي الطحينة والكاكاو معاً أولاً، ستشعرين أن المزيج جاف تماماً، ثم اخلطي الماء في نصف ملعقة صغيرة كل فترة حتى تتشكل العجينة، اغسلي وجهك بقطعة قماشية مبللة بماء ساخن ( ماء فقط، ولا داعي لاستخدام معقم الا في حالة ازالة الماكياج).

2. ضعي الماسك على وجهك ورقبتك، اتركيه لـ 10دقائق، ثم امسحيه بقطعة قطنية مبللة بماء ساخن، وادهنيهم بعدها بالمرطب أو الكريم الليلي المعتاد.

فوائد الكاكاو والطحينة

يعد الكاكاو العضوي مكوناً مغذياً جداً بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تترك الجلد مشرقاً. يمكن للكاكاو العادي أن يمتلك بعض هذه الفوائد، كونه عولج ببعض المواد الكيميائية، لذلك فهو يضم فوائد أقل، يمكنك الاستمرار في استخدام الكاكاو العادي اذا كنت تملكينه، لكن لنتائج أفضل يفضل استخدام الكاكاو العضوي.

أما بالنسبة للطحينة، فهي تنعم وترطب الجلد الجاف، وتناسب جميع أنواع البشرة، ويفضل تجربة القليل من الطحينة قبل دهنها، في حال كانت بشرتك حساسة، وتجنبي استخدام هذا الماسك في حال وجود حساسية للشوكولا أو الطحينة.

التعليقات

مواضيع ذات صلة