نصائح للبشرة الجافة والحساسة

نصائح للبشرة الجافة

نصائح للبشرة الجافة قد تكون بداية السنة الجديدة مرهقة للكثيرين ولكنها تحمل معها بداية جديدة مع العادات الصحية، بما في ذلك تجديد نظام العناية بالبشرة لمكافحة العوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى بشرة باهتة وجافة. تترافق هذه العوامل مع أنماط الحياة الحضرية التي نتعرّض لها بانتظام وتشمل التلوّث والأشعة فوق البنفسجية والحرارة المتغيّرة والضغط. تؤدّي هذه العوامل المؤذية كافة إلى إضعاف البشرة فتعطّل نشاط الخلايا وغالبًا ما تصبح البشرة باهتة وتفقد إشراقها.

لمساعدتك على اتّخاذ قراراتك المتعلّقة بالعناية بالبشرة لعام 2017، تقدّم لك بيوديرما، الماركة الفرنسية الرائدة في العناية بالبشرة، النصائح التالية لمساعدتك على الحفاظ على رطوبة البشرة وصحتها على مدار السنة:

  1. اشربي الكثير من الماء: غالبًا ما يؤدّي النقص في المياه إلى بشرة باهتة وظهور علامات الجفاف. تنصح بيوديرما بشدّة الرجال بشرب ما يقارب 13 كوبًا (3 ليترات) من إجمالي المشروبات في اليوم وحوالى 9 أكواب (2.2 ليترات) من إجمالي المشروبات في اليوم للنساء.

من أجل ترطيب أعمق للبشرة، ضيفي إلى كمية المياه المثالية مجموعة هيدرابيو من بيوديرما. تحتوي مجموعة هيدرابيو الرمزية للمنتجات المرطبة على الكريمات والمرطبات والمنظفات ورذاذ وسيروم الوجه للمساعدة على تنظيف البشرة ومعالجتها وحمايتها.

  1. استخدمي صابونًا لطيفًا أو مطهّرًا: تجنّبي أنواع الصابون ومزيلات الماكياج القوية المثقلة بالمواد الكيماوية التي تقضي على الزيوت الطبيعية من بشرتك.
  1. حاولي اتّباع نظام غذائي صحّي: تشمل مسببات الجفاف الأكثر شيوعًا الكافيين والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والتبغ. ضيفي إلى نظامك الغذائي الخضار الورقية والفواكه الغنية بالماء والخضروات التي تحتوي على كميات أكبر من الماء. في حين تعود هذه الأغذية بفوائد متعددة على البشرة، ستشعرين بالانتعاش والصحة والرطوبة عند تناولها.

  1. احمي بشرتك من الشمس: غالبًا ما ننسى أثر الشمس القاسي على بشرتنا وأن الأشعة فوق البنفسجية موجودة في كل مكان حتى لو لم يكن الطقس مشمسًا. من الضروري منع شيخوخة البشرة عبر استخدام الواقيات الشمسية.

  1. حافظي على النظام الليلي:  استخدمي كريم هيدرابيو الغني والمرطّب الذي سيغذّي بشرتك جيدًا في أثناء الليل ويمنحها إشراقًا قويًا.

التعليقات

مواضيع ذات صلة