الوصفة الدقيقة

ماسك الجزر لتفتيح البشرة 8 وصفات

ماسك الجزر لتفتيح البشرة

ماسك الجزر لتفتيح البشرة وتجديدها يستمد مفعوله من فوائد الجزر العظيمة للبشرة، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في الحماية من التخريب الذي تسببه الجذور الحرّة، ما يعني تجنّب علامات الشيخوخة المبكرة. الجزر غني بفيتامين A ( ممثلاً بالبيتا كاروتين)، فيتامين C، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور، وغيرها من الفيتامينات والمعادن. التي يمكنها علاج الحبوب، البقع الداكنة، تحسن تون البشرة، وتزيد مرونتها، بالاضافة الى زيت بذر الجزر المفيد جداً للشعر.

في الحقيقة، إن تناول كمية منتطمة من عصير الجزر، خاقة خلال أشهر الصيف يحمي الجلد من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس، كما يحافظ على نعومته وإشراقه

ماسكات منزلية من الجزر

1. قطعي جزرة إلى قطعتين واستخلصي عصيرهما بالعصارة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وبعض دقيق الشوفان، حتى يشكلوا عجينة، ادهني وجهك بها واشطفيه بعد 20 دقيقة.

2. للبشرة الدهنية، يمكن دهن مزيج من العسل، عصير الجزر الطازج، دقيق الشوفان، لبن الزبادي مع بياض بيضة لتخفيف التزييت.

3. اسلقي 3 جزرات متوسطة بالماء حتى يصبحوا طريين ويسهل هرسهم، ثم اضربيهم بالخلاط مع 3 ملعقة كبيرة من العسل لتفتيح الجلد وتخفيف التجاعيد، يناسب هذا الماسك البشرة الجافة ويمكن اضافة الغليسرين لهذا الخليط.

4. ماسك تجميلي آخر يمكن تحضيره بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر اكسترا مع جزرة مهروسة، يدلّك الجلد بالخليط بلطف ويشطف بعد 15 -20 دقيقة، وإن تطبيق ذلك بانتظام مفيد جداً لشد الجلد المترهّل خاصة الجاف.

5. يمكن تحضير منظف طبيعي للجسم body scrub، بمزج البن المطحون ووجبة الذرة مع الجزر المبشور، وتستطيعين إضافة العسل، الزبادي أو كريمة الحليب.

6. لعلاج البثور والحبوب، والبقع الداكنة وتحسين لون الجلد، اخلطي جزرة مطهوة ومهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودهنه لــ 15 -20 دقيقة، كما يمكن مزج عصير البرتقال معهم.

7. اسلقي جزرتين أو ثلاثة بالماء لنحو 15 دقيقة ثم اعصريهم، أضيفي 4 ملعقة كبيرة من العسل وحبة أفوكادو ناضجة مهروسة مع المزيج، وللبشرة الجافة يمكن اضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الاكسترا، ادهني الخليط على وجهك ورقبتك، واشطفيه بعد 10 -15 دقيقة.

8. يمكن تحضير ماسك للشعر من الجزر لتخفيض تساقط الشعر وانعاش الشعر الجاف، والشعر المتخرب، وذلك يتطلب استخلاص عصير جزرتين، ومزجه مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الاكسترا، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. ثم تسخن الزيوت والعسل قليلاً في المايكروويف أو مقلاة، ثم يضاف عصير الجزر، أخيراً، يدهن المزيج على الشعر الرطب وغسله بالشامبو بعد نصف ساعة.

مواضيع ذات صلة