طريقة علاج جفاف البشرة في الشتاء

جفاف البشرة في الشتاء

جفاف البشرة في الشتاء مشكلة تعاني منها السيدات مثل شفاه مشققة وجافة، جلد متفسخ، كلها أمور يعاني منها الجميع ويكره حدوثها عند قدوم الشتاء. حيث يجف الجلد ويتطلب المزيد من العناية. ليس فقط خلال فصل الشتاء وإنما البدء بذلك قبل قدوم الفصل البارد.

طريقة علاج الجلد الجاف
اقترح بعض أخصائيو التجميل عدة خطوات جمالية لاتباعها قبل حلول فصل الشتاء ليبقى الجلد ناعماً وذو مظهر جميل.
1. اختيار المنتجات الكريمية
احزمي غسول الوجه المكون من الجل، الكريمات بالاضافة الى منتجات التجميل، واختاري منها ذات الأساس الكريمي، فالمنتجات ذات الأساس الكريمي عادة ما تحتوي على الزيوت، لذلك فهي تشكّل طبقة حامية للجلد تحافظ على رطوبة أكبر خلال الأيام الباردة، وتغذيه أيضاً.
يقتصر استخدام البعض لكريمات الوقاية من الشمس على فصل الصيف فقط لحماية الجلد من الاصطباغ ويتوقفون عن استخدامه خلال الخريف، لكن يعرف الكثيرون أن الشمس في أيام الشتاء الأولى مؤذية للبشرة، لذلك ينصح باستمرار استعمال كريم واقي الشمس للحماية من الأشعة الضارة في الفصل البارد على الوجه وغيره من المناطق، ومن أجل حماية أفضل، تأكدي من دهن كريم الشمس قبل 30 دقيقة من موعد الخروج من المنزل.
طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء والمسام المفتوحة
1. تزييت الجسم
إن استخدام الزيت للجسم أصبحت أمراً هاماً لا مفر منه عندما تهب نسائم الخريف التي يمكن أن تسحب منه الرطوبة الطبيعية عندما يبدأ هذا الفصل. فجلسة تزييت لمدة 10دقائق قبل الاستحمام ستسد حاجة جسمك من التغذية. لذلك استخدمي زيت الأطفال أو زيت الزيتون بشكل منتظم لتتأكدي من بقاء جلدك ناعماً، وطرياً خلال الشتاء.
2. ترطيب الشعر
للحفاظ على لمعان الشعر، من الجيد استخدام مرطب مع سيليكون لتأمين الطبقة الخارجية وختمها بالمرطب، وتستطيعين أن تجربي تحضير ماسك الأفوكادو المنزلي المثالي للشعر الخشن والجاف، قومي بهرس لب الأفوكادو بشوكة أضيفي لها زيت زيتون بكر اكسترا، ادهني به شعرك واغسليه بعد 30 دقيقة. هذا الماسك يغذي الشعر ويغنيه بفيتامينات ومعادن أساسية.
3. انعاش الجسم وترطيبه Hydrate
يمكن تعزيز النظام الغذائي الجمالي بشرب الكثير من الماء بغض النظر عن السبب، يساعد الجلد في الحفاظ على شبابه، وترطيبه بطرد السموم من الجسم، واذا كان هناك كانت فكرة شرب الماء البارد تجعلك غير سعيدة، تأكدي من شرب الكثير من الماء الساخن أو الفاتر خلال اليوم.
خطوات العناية بالبشرة لموسم الشتاء
ــ من المهم تجنب الاستحمام الطويل بالماء الساخن، الاقتصاد باستخدام الصابون، وتجنب الفرك تماماً خلال هذا الفصل.
ــ اقتصار وقت الاستحمام على 10 دقائق فقط، وتحديداً يجب استعمال الماء الفاتر.
ــ استبدال الصابون بالمنظفات المرطبة، لأنها لا تسبب تخرب أو جفاف الجلد.
ــ في حال كان الجلد جافاً، يجب استخدام منظفات خالية من الصابون لعناية أفضل.

مواضيع ذات صلة