طريقة صبغات شعر طبيعية بدون حناء

صبغات شعر طبيعية

صبغات شعر طبيعية بدون حناء تشهد تنامياً ملحوظاً في مجال الانتاج والاستخدام عند النساء، ونشرت أحد مؤسسات مكافحة السرطان العالمية احتواء الصبغات أكثر من 5000 مادة كيمائية مضافة تسبب الضرر للجسم، وبالمقابل هناك بدائل طبيعية فعالة يمكن أن تساعدك على صبغ شعرك بطريقة آمنة:

قشر الجوز

إن صدفة الجوز القاسية تتميز بلونها البني الداكن، فاسحقي قشور الجوز لتصبح ناعمة، ثم نسلقها بالماء نصف ساعة، وعندما تبرد طبقي الخليط لحوالي الساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر .

وإذا كنت ترغبين بلون أكثر كثافة، يمكنك ، أعيدي تسخين الخليط حتى يغلي ويتبخر وصولاً لربع حجمه الأصلي، ثم يُبرد بالثلاجة ويطبق كما السابق .

عصير ليمون

عصير الليمون جيد لتشكيل خصل الشعر، فيوضع عصير الليمون على مناطق محددة من الشعر حوالي عدة ساعات أو يتم تجفيفه بالشمس للحصول على لون فاتح أكثر

ويمكنك مزجه مع البابونج لنتائج أفضل، ويجب تكرار العملية عدة مرات لإظهار التماوج بالشعر .

الأحمر

يمكنك نقع الكركديه بالماء الساخن للحصول على اللون الأحمر، وتبخير جزء من الماء بالغليان للحصول على لون غامق أكثر، وعندما يبرد نطبقه على الشعر، ويتم تجفيفه بالشمس لأفضل النتائج .

البني

يمكنك استخدام إكليل الجبل أو القراص ليغلي على نار هادئة 30 دقيقة، ثم يُصفى ونتركه ليبرد، وعندئذ ضعي رذاذ من الخليط على الشعر مدة ساعة من الزمن .

الأشقر

يمكنك الاستفادة من الزعفران أو البابونج بعد غليه بالماء على نار خفيفة مدة نصف ساعة، ثم يصفى الخليط، وعندما يبرد الخليط، يُسكب على الشعر ساعة من الزمن

اللون الغامق:

القهوة ممتاز للحصول على الألوان الداكنة، ونتركها ساعة من الزمن قبل غسلها بخل التفاح لحصول على تأثيرات طويلة الأمد .

إزالة الشيب

الشاي هو أفضل ملون طبيعي للشعر، فيمكنك استخدام الشاي الأسود لإزالة وتغميق الشيب، ويطبق لمدة ساعة أو طوال الليل ويُغسل بالماء الفاتر .

برتقالي مائل للأحمر

عصير الجزر والشمندر ممتاز لللون البرتقالي المحمر، ويمكن التحكم بدرجة البرتقالي بكمية الجزر المضافة والأحمر بكمية الشمندر، ويترك ساعة من الزمن ويُغسل بمحلول خل التفاح في الماء .

التعليقات

مواضيع ذات صلة