البشرة الحساسة وكيفية العناية بها في الشتاء

البشرة الحساسة وكيفية العناية بها

البشرة الحساسة وكيفية العناية بها مسالة لا بد بانك بحاجة للتعرف اليها ، حيث تميل أغلب أنواع البشرة إلى الجفاف في هذا الوقت من فصل الشتاء، فيعاني كثير من الأشخاص من التشققات والتجاعيد في طبقة الجلد. ولضمان حماية فائقة للبشرة الحساسة ضد آثار انخفاض درجة الحرارة وللآثار الطبيعية الأخرى، تقدم لك أورغانيك هارفست بعض النصائح الذهبية لتتمتعي ببشرة صحية.

دللي بشرتك بالطريقة الصحيحة:

التقشير المنتظم والتدليك واستخدام مستحضرات العناية بالوجه أهم ثلاث نقاط على كل سيدة القيام بها بشكل دوري. يعمل التقشير على إزالة الطبقة الميتة التي تمنع وصول الأوكسجين إلى البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد. بينما يساعد التدليك مرة على الأقل يومياً على تحريك الدورة الدموية بالوجه وبالتالي استعادة الرونق والحيوية. وأخيراً، استخدام مستحضرات العناية بالوجه والتي من الأفضل أن تكون عضوية أو منزلية الصنع على الأقل مرتين في الأسبوع، تضمن لك بشرة مشرقة وحيوية.

عدم الاستغناء عن الترطيب:

يتطلب انخفاض مستوى الرطوبة في البشرة إلى عناية خاصة من بضع خطوات أساسية. أولاً، الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم إضافة إلى تناول الخضار والفاكهة الطازجة. ثانياً، استبدلي الكريم الصيفي بمرطب يحتوي على مواد أكثر كثافة كونها تساعد في حبس الرطوبة داخل البشرة. ولتعزيز الإستفادة من كريم الترطيب، جربي وضعه بعد انتهاء الاستحمام مباشرة حيث تكون مسامات البشرة مفتوحة وتتلقى كل المواد المغذية. أخيراً، استخدام مرطبات طبيعية وذات جودة عالية تعد من أهم الحلول التي تقضي على الجفاف وتعيد للبشرة رونقها.

مع العلم أننا نعشق جلسات الاستحمام الطويلة في الماء الساخن خلال فصل الشتاء، إلا أنها عادة سيئة يجب الابتعاد عنها. يسحب الماء الساخن كل الزيوت الطبيعية من البشرة ويتركها جافة ومتشققة. لذلك تأكدي من استخدامك لمياه دافئة إلى باردة عند غسل الوجه واليدين.

ابتعدي عن الماء الساخن:

من المعروف عنه أنه مادة سحرية غنية بالفيتامينات التي تمنع الأكسدة وتلف البشرة. يمكنك استخدام زيت الزيتون كما هو أو اختيار المنتجات التي تحتوي على خلاصات زيت الزيتون كونها تمنح الجلد كل ما يحتاجه من الفوائد والتغذية في فصل الشتاء.

زيت الزيتون:

استخدام كريم واقي من أشعة الشمس:

الحقيقة التي لا يعلمها الجميع أن الجلد في فصل الشتاء أكثر عرضة لتأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذلك، تأكدي من استخدامك كريم ترطيب مع عامل حماية من الشمس لتنعمي بالتألق والحماية اللازمة طوال اليوم.

جهزي نفسك مع هذه النصائح البسيطة والفعالة للحصول على بشرة أكثر صحة مفعمة بالحيوية والانتعاش تدوم حتى فصل الربيع القادم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة