الوصفة الدقيقة

بديل الكونسيلر ما هو ؟ 4 بدائل مذهلة

بديل الكونسيلر

بديل الكونسيلر ما هو ؟ قبل الاجابة على السؤال لا بد ان نشير الى ان الكونسيلر هو كريم جلد ملون، يوضع على البثور والحبوب للمساعدة على إخفائها، على كل حال، يمكن أن يسبب الكونسيلر انسداد المسام. لكن هناك بدائل متوفرة.

1. كريم الكبريت
كريم الكبريت وهو محلول جاف، يأتي بظل ذو لون أصفر فاتح، ويوضع مباشرة على الحبوب او عيوب البشرة. وذلك لا يعني أنه يماثل طريقة عمل الكونسيلر.
يعمل اللون لازالة احمرار البثور حتى تختفي قليلاً، بينما الكريم نفسه يجفف الحبوب، ويشفيها بشكل أسرع.
2. الأساس Foundation
واحد من مسببات ظهور البثور هي الجراثيم أو التعرق على الوجه ويمتصه الجلد، فبعد غسل الوجه لازالة انسداد المسام، فإن الأساس هو الأقرب لاخفاء البثور.
غالباً ما يأتي كريم الأساس بشكل سائل، فيكون لونه أفتح على البثور، لكن يستمر باضفاء غطاء عليها.
3. الماكياج المعدني Mineral Makeup
بالرغم من أن الميك آب المعدني يبدو مشابهاً للميك آب القياسي، إلا أنه يتعامل مع البشرة بطريقة ألطف.
يأتي الماكياج المعدني بأشكال مختلفة، كأحمر الشفاه، وظل العيون، والكونسيلر، لكنه ليس الكونسيلر المثالي المليء بالمواد الكيماوية المناسب.
يصنع الماكياج المعدني من مكونات طبيعية ويأتي بقوام فاتح اللون أكثر من الكونسيلر المثالي الغامق، لذلك يمكنك استخدام كونسيلر هذا الميك آب بدون أن تعتريك المخاوف نفسها من انسداد المسام. لكنه كالكونسيلر العادي يأتي بأشكال مختلفة من الظلال.
4. المرطب الملون Tinted Moisturizer
يعمل المرطب الملون على ترطيب الجلد وتحسين ملمسه، ويجعله أكثر انتعاشاً ونعومة، ويغطي العيوب.
والمرطب الملون أكثر سهولة عند دهنه على الجلد من المرطب العادي، وله ألوان عديدة ليناسب البشرة، ويترك طبقة رقيقة عليها، حتى بعد أن يُفرك.

مواضيع ذات صلة