تجاربكم مع ماء الارز للشعر و الوجه

تجاربكم مع ماء الارز للشعر

تجاربكم مع ماء الارز للشعر تهمنا كثيلرا ، وتهم قراء موقع طريقة ايضا ، فبعد طهي الأرز، يتم التخلص من الماء المتبقي، دون دراية أن هذا الأرز النشوي يمكن أن يكون غني بخصائص جمالية وصحية، الآن يجب التوقف عن رمي ماء الأرز واستخدامه كمستحضر جمالي.

ماء الأرز هو مادة بسيطة، تتمتع بطلب مرتفع من قبل اخصائيي الأعشاب والأطباء، وليس له أي آثار جانبية، حيث يمكن لأي شخص استعماله.

وسنتعرف على كيفية استخدام هذا المكون البسيط للعناية بالصحة وأغراض الجمال.

ـ كيفية صنع ماء الأرز

يمكن تحضير ماء الأرز بطريقتين، الشكل المخفف أو المكثف.

يوضع كوب من الأرز الطويل وينقع في 2 كوب من الماء لمدة ساعتين، ثم يتم إخراجه، ويمكن ملاحظة أن الماء أصبح مبيضاً ونصف شفاف.

لكن الشكل الأفضل هو النوع المكثف، الذي يمكن تحضيره كما يحضر الأرز عادة في قدر، الماء المتبقي سيكون ثخيناً، وذلك يدعى ماء الأرز.

طريقة استخدام ماء الأرز

هناك 5 طرق بسيطة، يمكنها أن تجعل الحياة أكثر سهولة:

1. يستخدم ماء الأرز كماسك مرطب للوجه، يضاف بضع قطرات من زيت عشبي إليه، يمزجان جيداً ويدهن الوجه بالخليط، يكرر مرة كل أسبوع، للحصول على بشرة ناعمة ومرنة.

2. يطحن بعض الأرز ويمزج مع ماء الأرز المكثف ويضاف إليهم بضع قطرات من الليمون، تمزج المكونات جيداً، ويعمل المزيج كمقشّر للجسم، باستخدامه مرة كل أسبوع، لفرك الجلد والحصول على بشرة جميلة ونقية. حيث يزيل الخلايا الميتة من الجلد ما يجعله يبدو أكثر نضارة.

3. تمنح مسامات الجلد الكبيرة مظهراً قبيحاً، وللمساعدة في التخلص منها، تغمس كرة قطن في ماء الأرز، ويفرك بها كل الوجه بلطف، حيث يشكل مادة مقلصة للمسام، تعمل على شدّ البشرة.

4. يحضّر ماء أرز ثخين، وباستخدام الأصابع، يتم دهنه على فروة الرأس، ليخترق الجذور، يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، بعدها سيبدو الشعر رائعاً ورطباً.

5. لعلاج أمراض أو إصابات أي نوع من البشرة، يوضع ماء الأرز، فهو معالج جيد جداً ويتعامل مع الإصابات كالاكزيما، الحبوب، والجرب.

مواضيع ذات صلة