تجربتي مع رياضة كمال الأجسام
الوصفة الدقيقة

تجربتي مع رياضة كمال الأجسام ما هي الفوائد والاضرار

تجربتي مع رياضة كمال الأجسام

تجربتي مع رياضة كمال الأجسام.. تجربة مثيرة ومختلفة للغاية، فهي لعبة رياضية نشأت في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي وبدايات القرن العشرين، وتعني استخدام ممارسة المقاومة التدريجية للسيطرة على العضلات وتطويرها والقضاء على الدهون الموجودة في الجسم وتحميل الكربوهيدرات لتحقيق أقصى قدر من الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى الدباغة لإبراز التعريف العضلي.

يقضي لاعب كمال الاجسام سنوات وسنوات من حياتهم التي تركز على تحسين جسم الإنسان من خلال التدريب والتغذية المناسبة، وتضخيم العضلات وإبرازها واستعراضها مقارنة بعضلات المنافسين الآخرين.

عادة مايستخدم لاعبي كمال أجسام المنشطات والمكملات الغذائية لبناء العضلات التي تحتوي على الكيرياتين، والتي تعمل على حبس السوائل في العضلات لتظهر أكبر، مما يعرضهم دائما لخطر الإصابة بالتشنجات والالام.

تجربتي مع رياضة كمال الأجسام

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع رياضة كمال الأجسام، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“انا عن نفسي بعشق حاجه أسمها كمال أجسام اللعبه دي لو ثقتك في نفسك صفر مع تعبك وجهدك ثقتك في نفسك هتبقي 100%”.

“حبيت اللعبة بصورة لا توصف و ساعدني تخصصي و دراستي في ان اتطور في اللعبة وافهمها بصورة أكبر لأنها تحافظ على الصحة وتقويها بصورة عامة  تجعل الجسد في صورة أفضل وقوي ولكني لا اهتم بالضخامة”.

“أصبحت اللعبة أسلوب حياة كامل أفضل وليس مجرد وقت تمرين وخلاص”

تجربتي مع تمارين اليوغا

كيفية البدء في رياضة كمال الأجسام

إذا كنت شخص مبتدأ في رياضة كمال الأجسام، فعليك معرفة الطرق والأساليب الصحيحة لبناء العضلات والحصول على الجسم المطلوب بدون أي أضرار، فيجب أولا اتباع نظام غذائي صحي متكامل لإنقاص الوزن والذي يعتمد على البروتينات، والحصول على النوم الكافي، حيث لا تقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا، تناول مكملات غذائية صحية للمساعدة في بناء العضلات بشكل أفضل وتكمل نظامك الغذائي

ما هي فوائد تمارين اليوغا للجسم

فوائد رياضة كمال الأجسام

كثير من الناس يتجاهلون أحوال أجسادهم ولا يحافظون عليه وبمظهره، تتعدد فوائد كمال الأجسام من حيث الصحة والقوة والمظهر، حيث انه يزيد من قوة العظام والأربطة وليس العضلات فقط، ويجعل القلب أكثر صحة وعضلاته أقوى، كما تحافظ على البشرة وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وتحسن المزاج.

تمارين رفع الأوزان خلال شهر رمضان

أضرار رياضة كمال الأجسام

رياضة كمال الأجسام كغيرها من الرياضات الأخرى لها فوائد ولها أضرار، وتكمن أضرارها في الأدوية والمكملات الغذائية التي تعمل على ارتفاع ضغط الدم، وآلام المعدة المستمرة والشديدة، والاكتئاب والاضطرابات النفسية مما يعمل على انتشار وتكاثر وظهور الحبوب على مختلف مناطق البشرة وخصوصا الوجه، والصداع المزمن وتساقط الشعر على المدى البعيد.

ما الفرق بين تمارين التنحيف وتمارين التحمل؟

شارك تجربتك  

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع رياضة كمال الأجسام لنفسك، فالأفضل أن تشاركيا مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع رياضة كمال الأجسام.

مواضيع ذات صلة