الوصفة الدقيقة

افضل انواع البخور لتعطير المنزل

افضل انواع البخور لتعطير المنزل

افضل انواع البخور لتعطير المنزل

للبخور مكانة مرموقة في ثقافات العديد من الشعوب و يستهلك بكميات كبيرة و خاصةً في الثقافة الهندية و انتقل البخور الى دول الخليج العربي من شرق آسيا عبر طرق التجارة ، و اصبح البخور عادة استهلاكية متجذرة  في دول الخليج العربي و اصبح جزءً مهماً من عادات أهل المنطقة كما أنّ استخدامه أصبح مرتبطاً  بالاعياد و المناسبات كالزواج و المناسبات العائلية.

للبخور انواع عديدة وو منها :

بخور العود الكمبودي :

نوع ممتاز من البخور و هو يشبه الى حد كبير العود الأزرق لكن لونه أفتح يميل الى اللون البني ، يعتبر هذا البخور نادراً و يصعب العثور عليه ، لذلك يتم تصنيعه ليصبح اشبه بالطبيعي و هو من أكثر الانواع طلباً و استخداماً .

يوجد منه العديد من الأنواع التجارية االتي تتفاوت من حيث الجودة و تختلف أسعارها باختلاف جودتها ، و من أجود هذه الأنواع

بخور بوسيدن  بأشكاله و موديلاته المختلفة ، يعتبر هذا المنتج ذو جودة عالية , و ينصح به لكل عشاق العود الكمبودي،
يعتبر هذا المنتج ذو جودة عالية و يمكن طلب هذا المنتج بالجملة من جميع انحاء الامارات . للطلب التواصل على whatsapp 0562365229

بخور العود الأزرق :

من أجود و أغلى أنواع البخور ،لونه أسود  و غني بالزيوت العطرية و رائحته قوية و تستمر طويلاً يستخرج من شجرة العود التي تنمو في المناطق الاستوائية .

بخور عود الصندل :

يستخدم هذا النوع في تركيب مختلف انواع العطور العالمية ، و يستخرح من لحاء شجرة الصندل كما انه متوفر و بسعر غير مرتفع .

و يعتبر من أكثر الانواع استخداماً في دول الخليج العربي .

لبخور الصندل فوائد عديدة فهو يقوي عضلة القلب و يفتح الشهية كما أنه يهدئ الأعصاب و تستمر رائحته لفترة طويلة و خاصة على الثياب .

ما هي فوائد بخور العود ؟

تحسين الصحة النفسية من أهم فوائد بخور العود لذلك يستخدم في كثير من الثقافات في أماكن العبادة و الطقوس الدينية .

يظن البعض أن البخور هو مجرد وسيلة لتعطير الجو و اخفاء الروائح المزعجة الا أنّ مهمة البخور أكثر من ذلك بكثير .

استخدم بخور العود بأنواعه المختلفة منذ قديم الزمان للمساعدة على التركيز و الالهام لما له تأثير على الدماغ في مساعدتها على ضبط المزاج ، كما أنه استخدم لتحسين العلاقة الحميمية بين الازواج .

يساعد بخور العود على تخفيف التوتر و سحب الطاقة السلبية من الجسم من خلال قدرته على تحسين المزاج الذي تؤثر به الروائح بشكل كبير.

ملاحظة :

 ننصح عشاق البخور بعدم الافراط في استنشاقه و اختيار الأنواع الطبيعية ذات الجودة العالية لتجنب أي مشاكل صحية على المدى البعيد .

[youtube-feed]