تجربتي مع شوربة العدس للتنحيف

تجربتي مع شوربة العدس للتنحيف

تجربتي مع شوربة العدس للتنحيف كانت مفيدة للغاية، فشوربة العدس محبوبة في جميع أنحاء العالم من قبل الملايين من الناس، وهي عبارة عن وجبة دافئة ولذيذة، وغير مكلفة لصنعها ولديها عدد كبير من الفوائد الصحية.

شوربة العدس وجبة مفضلة عند النباتيين، ولكن ليس من الضروري أن تكون نباتيًا للاستمتاع بفوائد هذا الحساء الدسم منزلي الصنع.

العدس هو من البذور التي تعتبر من عائلة البقول، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من العدس ولكن الأكثر شيوعا هو الأحمر أو البني أو الأخضر.

طريقة عمل شوربة العدس المغربية

تحتوي شوربة العدس على 163 سعرة حرارية، في حين إن الوجبة التقليدية يجب أن تحتوي على 300 إلى 600 سعر حراري، مما يجعل شوربة العدس خيارا جيدا لمساعدتك على البقاء ضمن نطاق السعرات الحرارية الموصى بها.

تجربتي مع شوربة العدس للتنحيف:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع شوربة العدس للتنحيف، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كان وزني 97 كيلو وطولي 165، وقمت بالعديد من الحميات لفقدان الوزن، فضلا عن ممارسة الرياضة وفشلت بها جميعا، حتى نصحني الطبيب تناول شوربة العدس يوميا، وفقدت 30 كيلو خلال 4 شهور”.

“وزني كان 85 وعن تجربة مع شوربة العدس نزل وزني 15 كيلو، في شهر واحد، لكن بشرط الابتعاد عن النشويات وممارسة الرياضة مرتان يوميا”.

طريقة عمل وصفة شوربة العدس البني بالطحينة

فوائد شوربة العدس:

أهم الأسباب التي تجعل الناس يحبون شوربة العدس للتنحيف:

طعم لذيذ، ويرضي الجوع، وغني بالألياف الغذائية، وجبة مفيدة لفقدان الوزن، ويساعد على منع أمراض القلب، ويساعد في الاضطرابات الهضمية مثل الإمساك، ومصدر كبير للبروتين

كما أنه يحتوي على فيتامين B & C، والحديد والمعادن الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة ولكنها صحية جدا.

طريقة عمل شوربة العدس في المنزل:

ملعقتان طعام زيت زيتون

بصلة كبيرة مفرومة ناعماً

3 فصوص ثوم مفروم

2 شرائح متوسطة الجزر

2 سيقان كرفس متوسطة مقطعة إلى شرائح

1 ½ كوب عدس أخضر مغسول جيداً

كوب من الطماطم المقشرة والمفرومة

3 أكواب ماء

3 أكواب من مرق اللحم أو مرق الدجاج

1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف

3 أوراق الغار

1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

الملح والفلفل حسب الذوق

طريقة شوربة العدس العراقية الاصلية

الطريقة:

في وعاء كبير أضيفي زيت الزيتون والبصل المفروم وأقليه على نار متوسطة لمدة 5 دقائق، يضاف الثوم والجزر والكرفس ويقلى لمدة 5-7 دقائق إضافية.

أضيفي المكونات المتبقية بما في ذلك العدس والطماطم وجميع السوائل والتوابل.

وارفعي حرارة النار إلى أعلى حتى تغلي جميع المكونات، ثم تخفيف الحرارة إلى درجة قليلة، ثم يُغطى ويطهى على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 35 و 40 دقيقة أو حتى يصبح العدس طريا.

نصيحة: إذا وجدت الحساء سميكًا، فما عليك سوى إضافة المزيد من المرق أو الماء حتى تحقق الاتساق المطلوب.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع شوربة العدس للتنحيف، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع شوربة العدس للتنحيف.

التعليقات

مواضيع ذات صلة