الوصفة الدقيقة

8 اعمال يومية مفيدة صحياً

اعمال يومية مفيدة

بعد الاطلاع على فوائدها الصحية غير المتوقعة، ستتغير نظرتك لأعمال المنزل غسل الصحون، ترتيب السرير، مسح الغبار، وغيرها من النشاطات التي تخفف التوتر، وتعزز السعادة، وتحمي من امراض القلب.
١. غسيل الصحون:يخفف القلق والعصبية
يخفف القلق والعصبية بنسبة ٢٧%، خاصة لمن ينجز المهمة بانتباه(يركز على رائحة الصابون، يشعر بحرارة الماء، ويلمس الاطباق). واشارت دراسة حديثة أن ٥١% من الأشخاص الذين لا يأخذون الأمر بعمق لا يستفيدون من الفوائد بنفس الدرجة.
٢. مسح الغبار بمنظف الليمون:  كوني سعيدة
حسب دراسة يابانية ٢٠١٤، فإن رائحة الحمضيات تعدل المزاج، من خلال قضاء عشر دقائق في استنشاقها، حيث لها أثار مرضية على تخفيف القلق والعصبية، الاكتئاب، الغضب والاعياء.
٣. ترتيب السرير صباحاُ: يزيد الانتاجية
بدء يومك بترتيب السرير ينعكس ايجابيا على بقية تصرفاتك، ويرتبط بزيادة الفاعلية والثقة بالنفس، كما انك ستحظى بنوم مريح ليلاً، اكثر ممن يتركون فراشهم بفوضى.
٤. تنظيف الفناء الخارجي: حماية من سكتات القلب
 وجدت دراسة سويدية أجريت على ٣٨٠٠ بالغاً، أن الاشخاص الذين يقومون بأنفسهم بتنظيف منزلهن، وفنائهم الخارجي معرضين اقل بــ ٣٠% للاصابة بامراض وسكتات القلب، مقارنة بمن لا يؤدون ذلك.
٥. التخلص من فوضى المطبخ:  خسارة الوزن
أظهرت دراسة حديثة ان الاشخاص غير المنظمين في بيوتهم معرضين اكثر بــ٧٧% للبدانة. اما الاشخاص الذين ينظمون بيوتهم ومطبخهم يحصدون منافع غير متوقعة كخسارة الوزن دون حاجة الحميات.
٦. جز العشب:  مزيد من المرح
اكتشف باحثون استراليون ان القيام بجز العشب المنعش يطلق مواداً كيميائية تجعل الناس أكثر مرحاً وشعوراً بالراحة.
٧. زراعة الزهور والخضراوات: اكتئاب أقل
بينت دراسة نرويجية اجريت على اشخاص تعرضوا لحالات اكتئاب مختلفة، ان بعد عدة أشهر من قضائهم ٦ ساعات اسبوعيا بأعمال البستنة، تراجعت لديهم أعراض الاكتئاب، واستمر مزاجهم الجيد لمدة طويلة بعد انتهاء التجربة.
٨. ممارسة الاعمال الروتينية بالمشاركة مع الزوج:  حياة افضل
حسب دراسة لجامعة البيرتا ٢٠١٥، فإن مساهمة الرجل في الاعمال المختلفة ينعكس ايجابيا على العلاقة بين الزوجين وتزيل التوتر والشعور بالمرارة في حال تراخيه في ذلك.

اشياء تساعد على حرق الدهون

اشياء تساعد على حرق الدهون

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]