الوصفة الدقيقة

الاطعمة التي تسبب الالتهاب الجلدي

الاطعمة التي تسبب الالتهاب

الاطعمة التي تسبب الالتهاب كثيرة  ، ولا بد ان نعرف ان استجابة أجسادنا للالتهاب ايجابية في بعض الأحيان، حيث يتصدى الجهاز المناعي للفيروسات، البكتريا، وغيرها مما يسبب الأذى.

صحيح أن الالتهابات مفيدة وتمنح مناعة في مقاومة الاصابة، لكنها تتحول لمؤذية عندما تصبح مزمنة، وتبدأين برؤية أثارها السلبية على الجسم، كالانتفاخ، الصداع، اختلال الكولسترول، ألم مزمن، أمراض القلب، التهاب المفاصل، وبعض الاصابات المتعلقة بالدماغ، وغيرها.

تشبه الالتهابات بالجسم، الجبل الجليدي في،المحيط، لا يظهر منه سوى القمة، لكن الأخطر يكون تحت السطح، وكذلك الالتهابات ما خفي منها يكون أعظم، ويعد الطعام مصدرا كبيرا للمشاكل، لذلك من المهم التعرف على المأكولات التي تضر وتسبب الالتهابات، واليك أنواع الاطعمة التي تسبب الالتهابات الجلدية تعرفي عليها وحاولي تجنبها.

أنواع الاطعمة التي تسبب الالتهاب

1. الغلوتين

الجلوتين عبارة عن مادة بروتينية دبقة في الدقيق، يوجد في القمح الابيض، الخبز، فهو الصمغ الذي يجعلهم يتماسكون، واساسا هو ليس خطيراً، لكن يعتمد على كيفية نمو القمح.

معظم الناس يخلطون الغلوتين مع النشاء، ويستخدم غالبا في صنع المعكرونة، والخبز، وفي كل الأحوال فإن بعض النشاء مفيد للجسم بينما الغلوتين ليس كذلك في بعض الأحيان، ويوجد النشاء في معظم الأطعمة كالأرز الخالي من الغلوتين، البطاطا، العدس، والكينوا وغيرها.

يُعتقد أن احتواء الطعام للنشاء في النظام الغذائي شيء جيد، لكن باعتدال.

2. الألبان

أحيانا يكون الكاسين (بروتين) الآتي من حليب الابقار قاسيا على بعض الناس، ويسبب الالتهابات للبعض الآخر. وقد لا ينجح حقن الحيوانات بالمواد المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تملك تأثيرا على الجسم، أما بالنسبة للألبان الخام فالقصة تختلف معها، فمعظم الناس قادرة على تحملها.

3. الصويا الجاهزة

المشكلة التي تواجه الصويا هي أنها تتعرض للمعالجَة بشكل كبير، وتمر بالكثير من العمليات.وغالبا ما تتعرض الصويا للرش بالمبيدات، التي تحتوي الغلايفوست الذي يعتبر مسببا للسرطان حسب منظمة الصحة العالمية.وتساهم الصويا بكل أشكالها في عدة مشاكل صحية، حيث تحتوي حمض الفايتك، وهو مركب سمّي يؤثر على الهضم في الجسم، ويمنعه من امتصاص الحديد، الكالسيوم، الزنك، والمغنيزيوم.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن الاستروجين الموجود في الصويا يعمل كمعرقل يمكن أن يتداخل مع وظيفة الجسم الهرمونية ويقود إلى بعض الأمراض كالسرطان.لذلك احذري من بعض المأكولات المصنوعة من الصويا، كالشيبس، الآيس كريم، الزبادي.

4. السكر المُعالج

هذه المحلِّيات تخلو من أي مواد غذائية وتستنزف الجسم وتسرع ظهور أعراض التقدم في السن.

لذلك يعد السكر بكل أشكاله مسببا للالتهابات، التي تقود إلى زيادة الوزن والسكري، وترتبط بظهور السرطان.

ورغم وجهات النظر المتعارضة حول التأثيرات طويلة الأمد للسكريات على الإنسان، إلا أن الاحساس يعلن أنها لا تملك أي حسنات علي الجسم، وهذا لا ينطبق على كل السكر، فالسكر الطبيعي مثل التمر، سكر جوز الهند. المشمش المجفف، وعصير القيقب، كلها مفيدة، ولها تأثيرات ايجابية على صحة الأسنان.

5. الملح الصيني MSG

يسمى MSG غلوتامات أحادية الصوديوم، مركب كيميائي من مكونات صناعية، ويكون على شكل بلورات بيضاء. وهو ملح الصوديوم الأحادي لحمض الغلوتاميك. يستخدم كمضاف غذائي بسبب نكهته المالحة اللذيذة.

لكن لسوء الحظ فإن هذا المنتج سم عصبي، يدمر الجهاز العصبي، ويختبئ وراء اسم المنكهات الطبيعية، وأي منتج معلب يحتوى على MSG.

عسر الهضم الاسباب و الوقاية و العلاج

عسر الهضم

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]