الوصفة الدقيقة

علاج طبيعي لحب الشباب سريع المفعول

علاج طبيعي لحب الشباب

علاج طبيعي لحب الشباب هو ما يبحث عنه الاشخاص في عمر يزداد فيه ظهور حب الشباب ، وسنقدم لكم سر هذا العلاج ، انه ببساطة البابايا انها فاكهة منتشرة حولنا بشكل كبير، ولها الكثير من الفوائد للصحة والجمال عند المرأة، وفيما يخص الجمال فالبابايا فعالة جداً في الوقاية من حب الشباب، التجاعيد وجفاف الجلد، كما أن لاتكس البابايا latex يمكن أن لتطرية الجلد الخشن في اليدين والرجلين.

ويمكن استخدام فاكهة البابايا كماسك لحب الشباب، وسنقدم طريقة التحضير:
 

مكونات ماسك علاج طبيعي لحب الشباب

ــ فاكهة البابايا
ــ عسل

طريقة التحضير

اهرسي البابايا وامزجيها مع العسل، ومدديه على وجهك لــ 30 دقيقة، واغسليه بماء دافئ، كرري ذلك بانتظام حتى تختفي الحبوب.
2. البندورة: علاج منزلي للحبوب والندب
ومن العلاجات المنزلية الأخرى للتخلص من الحبوب هي البندورة، فالبندورة مادة طبيعية تملك موادا غذائية جيدة من أجل العناية بالجلد.
ــ البندورة
البندورة مادة طبيعية جيدة جدا للعناية بالبشرة، ويعتقد أنها المكون الذي يمكن أن يحمي من البثور والندوب.
قومي بتحضير البندورة وغسلها جيداً، ثم قطعيها لشرائح صفيرة حسب الرغبة واعصريها، ضعي العصير على الحبوب واتركيهم لــ 30 دقيقة، اغسليهم بماء بارد، وللحصول على أفضل النتائج كرري ذلك يومياً

3. البطاطا للتخلص من الحبوب 

تحتوي البطاطا النيئة على معادن عدة كالكبريت، البوتاسيوم، والفوسفور وكلها جيدة لصحة الجلد، حيث تحفز انتاج الكولاجين والإلاستين اللذان يجعلا الجلد أثبت وأكثر شباباً، كما تحتوي البطاطا على فيتامين C وهو مضاد أكسدة يحمي الخلايا من التخريب ويعجل الشفاء، ويعمل المحتوى القلوي للبطاطا كعلاج قوي لحب الشباب.
تملك البطاطا خواصاً مضادة للبكتيريا تدمر البكتريا المسببة للحبوب، وعند استخدام مستحضرات تحتوي على البطاطا فانها تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت التي تسد مسامات الجلد.
ــ طريقة استخدام البطاطا لمعالجة الحبوب
قومي بهرس البطاطا ووضعها على حبوب الوجه، اتركيها حتى تجف لساعة أو ساعتين، ثم اغسليها وكرري ذلك بانتظام.
4. علاج حب الشباب ببياض البيض أو صفار البيض
من اهم فوائد بياض البيض، أنه يحتوي على الاحماض الأمينية والبروتينات التي يمكن أن تستخدم كطريقة للتخلص من الحبوب والندوب، بصنع ماسكات من بياض البيض ودعك الوجه بها.
كما يمكن استخدام الصفار للتخلص من الحبوب، بدهن كل الوجه بالتساوي بالصفار، دعيه يجف لمدة 15 دقيقة، واستعملي قطعة قطنية لازالة الصفار واغسلي وجهك بالماء الدافئ.
5. استخدام الخيار لازالة الحبوب
من الطرق الاشهر لعلاج الحبوب هي استخدام الخيار باعتباره بارد طبيعياً ويساعد في تخفيف احمرار الحبوب الملتهبة وفعال جدا في حال الحروق الشمسية، ويتكون محتواه من ماء بنسبة 90% ما يجعله مناسباً لترطيب البشرة.
لتحضير ماسك الخيار
اعصري الخيار بالخلاط وضعيه على وجهك، وتتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم امسحيه بقطعة قطنية مغمسة بماء دافئ. ونظفي الخيار ان بقي عالقاً بالماء الساخن، ولنتيجة أفضل يمكن اضافة الشوفان وكوب من لبن الزبادي.
ــ عصير الخيار
يمكن استعمال عصير الخيار كمادة لازالة زيوت الوجه، لذلك فالخيار هو الحل الأمثل للتخلص من الحبوب او البقع الحمراء الملتهبة.

مواضيع ذات صلة