الوصفة الدقيقة

افضل فيتامينات نسائية لكل الاعمار

افضل فيتامينات نسائية

افضل فيتامينات نسائية هي تلك التي تمد جسم المرأة بما يحتاجه من فيتامينات للقام بالموظائف الاعتيادية ، سواء في بداية الثلاثين او الاربعين او الخمسين وتتضمن الفيتامينات الأساسية التي يتوجب تناولها من قبل النساء، كل من مضادات الأكسدة، فيتامينات B، D وK حسب بعض المواقع المختصة

ومن الأفضل للنساء أن تستمد هذه الفيتامينات من الطعام، ويكون من الجيد تناول المكملات الغذائية عندما يكون النظام الغذائي فقيراً بها.

الفيتامينات النسائية ومصادرها

يعتبر كل من فيتامينات A، C وE من مجموعة مضادات الأكسدة، التي تساعد في التركيز، النظر، الجلد وصحة الأنسجة الطرية و تساعد في شفاء الجسم، وابطاء ظهور علامات التقدم في السن.
وتعد كل من الفاكهة والخضار مصادر عظيمة من مضادات الأكسدة.
تساعد مجموعة فيتامين B خاصة B6 وB12 وحمض الفوليك الجسم في المحافظة على صحة وظيفة الدماغ، عملية الأيض وانتاج كريات الدم الحمراء، لذلك هي مهمة بشكل خاص للمرأة الحامل أو اللاتي سيصبحن حواملاً، وتوجد في عدد من الأطعمة كالسمك، الأفوكادو، والموز.
بالنسبة لفيتامين D، فإنه يعمل كهرمون ليحرك المعادن كالكالسيوم داخل مجرى الدم ليحافظ على صحة العظام، ويوجد هذا الفيتامين في البيض، السمك ومنتجات الألبان.
ويمكن للنساء الحصول على هذا الفيتامين أيضاً من أشعة الشمس، ويكفي الجلوس مرتين أسبوعيا بدون حاجب للأشعة لمدة 10 -15 دقيقة للحصول على الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي.
ولا يعتبر فيتامين K من الفيتامينات الضرورية، ويوجد في لحم البقر، زيت السمك والخضار ذات الأوراق، ويلعب دوراً حيوياً في قوة العظام وتخثر الدم.

 

مواضيع ذات صلة