الوصفة الدقيقة

نصائح ذهبية لـ تجنب الامراض النفسية

الامراض النفسية

الامراض النفسية ستحول حياتنا الى جحيم لا يطاق فالعمر غفلة بهذه العبارة قد نصف حياتنا التي تبدو لنا قطاراً سريعاً يعجّ بالنشاطات اليومية الهوجاء غير المفيدة. ولكن من خلال اعتماد مفهوم اليقظة الذهنية، نتعلم كيف نأخذ استراحة من الحياة ونتنفّس ونوظّف كل حواسنا لإدراك أهمية الحاضر بانفتاح وفضول. وبالتالي، نمتلك حرية اختيار المسائل التي يجب أن تسترعي اهتمامنا وانتباهنا.

نصائح تمنحك قدرة على مواجهة الامراض النفسية

  1. حاولي العثور مجدداً على السلام والسعادة من خلال تمضية وقت أكبر في الطبيعة الخلابة، سواء عبر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في أحد المنتجعات ، او الحدائق العامة ، اقصدي مكانا مفتوحا لا يعج بالمارة وتأملي .
  2. تنفّسي جيداً! نعم، تعلّمي الشهيق والزفير من الأنف واحرصي على استنشاق الهواء حتى أسفل المعدة مع كل نفس تأخذينه. وباعتماد طريقة التنفس هذه، ستساهمين في تنشيط الجهاز العصبي نظير الودي، وهو باختصار جهاز الراحة والاسترخاء. إذاً، احرص على اعتماد طريقة التنفس هذه بانتظام وستكون على الطريق الصحيح لتحقيق السلام الداخلي.
  3. خصّصي الوقت في بداية يومك ونهايته لتسمي 3 أشياء تشعرك بالامتنان. فالامتنان يولّد شعور الاكتفاء والسعادة، وهذا هو الشعور الذي نسعى جميعنا إلى تحقيقه.
  4. بادري بعمل خير أو لفتة كريمة إلى الغير كل يوم. فهذا العمل يعزّز إحساس الارتباط برفاهية الآخرين وبالتالي يساهم في تحقيق رفاهيتك ورفاهية الكون بأسره.

د. ستيفاني لودويغ، مديرة قسم العافية النفسية

مواضيع ذات صلة