الوصفة الدقيقة

5 نصائح لـ زيادة خصوبة المرأة مجربة

زيادة خصوبة المرأة

زيادة خصوبة المرأة قضية لطالما شغلت بال السيدات خاصة المقبلات منهن على انشاء اسرة وانجاب الاطفال ، وفي هذا الموضوع يقدم لنا طبيب متخصص نصائح هامة حول صحة النساء وزيادة الخصوبة .

الوقاية من هشاشة العظم

خذي تدابير الوقاية من داء هشاشة العظم بتناول نظام غذائي غني بالكالسيوم وممارسة تمارين رفع الأثقال والقوة، والحد من تناول الكحول والكافيين، والإقلاع عن التدخين، تجنب الأدوية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام وإجراء فحوصات الدم لاكتشاف الحالات الطبية التي تساهم في انخفاض كثافة العظام، بالإضافة إلى ممارسة تمارين التوازن لتجنب حوادث السقوط أرضاً.

نمط حياة صحي

بالنسبة إلى المرأة التي زيادة خصوبة المرأة لديها، فأنصحها باعتماد نمط حياة صحي قبل التخطيط للإنجاب.

الطب التكاملي

من المفيد إدراج الطب التكاملي في الحالات الضرورية. وغالباً ما أحيل الضيوف إلى فريق الخبراء لدينا بمن فيهم اختصاصيي التغذية واختصاصيي فيزيولوجيا التمرين والخبراء في العلاج بالطاقة أو اللمس والمعالجين بالوخز الإبري.

التمارين الرياضية

من المهم اكتشاف التمارين التي تستمتعين بالقيام بها ومارسي تلك التمارين بالفعل إلى أن تصبح مملة بالنسبة إليك. وما أن تجدي تلك التمارين غير ممتعة، انتقلي إلى تمارين أخرى. وكخطوة تحفيزية إيجابية، حاولي ممارسة تلك التمارين مع شخص آخر سواء كان مدربك الخاص أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

الملابس الرياضية

قلّصي أي عراقيل تمنعك من ممارسة تلك التمارين. وعلى سبيل المثال، احرصي دوماً على إحضار مجموعة من الثياب الرياضية والحذاء الرياضي إلى مكتب العمل لاستخدامها عند الحاجة. وإن كنت في المنزل، بدّلي ملابسك فوراً إلى ثياب رياضية في الصباح لتتذكري بطريقة سلسة ممارسة الرياضة.

د. نيكولا فينلي، دكتور في الطب وطبيب– 

مواضيع ذات صلة