نصائح للاكل الصحي للاطفال ستظهر نتائجها في شبابهم

نصائح للاكل الصحي للاطفال

نصائح للاكل الصحي للاطفال في بداية اعمارهم ، ستغير النمط السائد للحياة الصحية الذي يتبعه الوالدين اذا لم يكن صحيحا ، سنقدم لكم 4 نصائح غذائية سحرية ، ستظهر نتائجها عندما يكبر الابناء .

المزيد من الحركة والنشاط البدني:

لا تقتصر فوائد الحركة على أهميتها للحفاظ على الصحة، بل هي تساهم في تطوير قدرات الطفل الحركية، وقدرته على اتخاذ القرارات، والتركيز، والعمل الجماعي. ويعتبر النشاط الجسدي المنتظم جزءاً من نمط الحياة الصحية، ولذا فإن القيام بأي تمارين مهما كان نوعها أو عددها أفضل من لاشيء.

المزيد من شرب المياه:

يعتبر شرب المياه أفضل وسيلة للحصول على الترطيب وتعديل حرارة الجسم من دون إضافة أية سعرات حرارية، كما أنه ضروري للأطفال الذين ينشطون جسدياً أو يعيشون في أجواء حارة. ينبغي على الأهل تشجيع أطفالهم على شرب كميات كافية من المياه.

المزيد من الفواكه والخضار:

لابد من تحفيز الطفل على اتباع نظام غذائي متنوع وغني بالمغذيات يحتوي على مجموعات مختلفة من الطعام. ويركّز برنامج “معاً لصحة أبنائنا” على أهمية التنويع مثل تقديم الفواكه والخضار كوجبات خفيفة، وفي الأطباق الجانبية، وأيضاً ضمن الوجبات الرئيسية.

المزيد من الإعتدال بحجم الوجبات:

إن مساعدة الطفل في اختيار الكمية المناسبة من الطعام وبالنسب الصحيحة يساهم في غرس عادات الأكل الصحية لديه. وسوف تقدم مبادرة “معاً لصحة الأطفال” معلومات حول الحصص الغذائية المناسبة لكل عمر ليستفيد منها الأهل.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة