الوصفة الدقيقة

بديل ليريكا الطبيعي بدون اثار جانبية هذا هو

بديل ليريكا

بديل ليريكا ما هو ؟ الكثيرون يطرحون الدواء الذي يدّعون أنه يعالج الآلام المزمنة، ويلجأ اليه الكثيرون في أمريكا، هو فعلياً عقار خطير، حيث يمكن أن يساعد في حالات الألم والقلق، لكنه يسبب الدوار، يسبب زيادة الوزن، ويقود للشعور بالاضطراب خلال الحياة، والاستيقاظ ليلاً، وفي أسوأ الحالات يسبب الهلوسة.

ما هو بديل ليريكا للحصول على نفس الفوائد بشكل صحي ؟

ــ المغنيزيوم، كبديل عن اللاريكا
تعمل لاريكا عن طريق تحفيز الأعصاب في كل الجسم، وغالباً ما يدفع ألم الأعصاب إلى المطالبة بالمغنيزيوم.
ولسوء الحظ، هذا وضع العديد من الأشخاص بسبب فقر نظامهم الغذائي.
تعد السبانخ، طبيعياً، ذات محتوى غني بالمغنيزيوم، ومن السهل إضافتها الى الساندويش، وأطباق السلطة.
 فاذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، يمكن ابعاد الشوكولاتة، والاكثار من البذور، وأفضل الخيارات هي بذور اليقطين الغنية طبيعياً بالمغنيزيوم المساعد للأعصاب، كما تساعد في اطلاق مركب كيميائي يدعى التريبتوفان. وهذا يدعم طبيعياً النوم الصحي، خاصة اذا كان سبب تناول لاريكا هو علاج الاجهاد.
ــ الصديق الأفضل للمغنيزيوم هو الكالسيوم.
ولمساعدة المصادر الجديدة الاضافية ليأخذ المغنيزيوم مفعوله، هناك حاجة لتناول المزيد من الكالسيوم، وحتى لو كنت نباتياً، من السهل الحصول عليه من على مصادر طبيعية، كالفاصوليا البيضاء، حيث ستزودك بكل ما تتطلبه من كالسيوم لتشعر بالتحسن بدون لاريكا.
ــ الحصول على المزيد من فيتامين D بدلاً من لاريكا
قد يكون هناك حاجة لزيادة تناول البيض والسمك، ففيتامين D هو مكون آخر مفقود من الأنظمة الغذائية حول العالم.
بإضافة بعض السمك الى وجباتك، أو بعض البيض للفطور، يمكنك طبيعياً تعزيز مستوياتك من فيتامين D.
وقد بينت العديد من الدراسات، وجود علاقة بين نقص فيتامين D والزيادة الكبيرة في الآلام المزمنة، التي تعتبر العارض الأكبر الذي يدفع للجوء الى لاريكا للعلاج.
ــ علاج الوخز بالإبر للألم المزمن
في حال الرغبة بالتخلص طبيعياً، من الاستمرار باستعمال لاريكا، فإن طريقة الوخز بالإبر يمكن أن تساعد في ذلك. فهي تساعد طبيعياً في التخلص من الألم عن طريق تشجيع الاندورفين، المركب الكيميائي في الدماغ الذي يسبب الشعور بالسعادة.
ــ التدليك ( المساج)
اذا كان الجسد يشعر بالآلام، مهما كانت، يمكن اللجوء للتدليك، حيث يشكل تمريناً جيداً للعضلات، ويدفع الجسم لاطلاق كميات كبيرة من السيروتونين والاندورفين، ويساعد السيروتونين في تنظيم المزاج وتخفيف الألم.
ولزيادة تأثير المساج، يمكن استخدام زيوت طبيعية، كزيت الخزامى، الذي يساعد في الاسترخاء، كما يخفف الاجهاد.
ــ الكابسايسين
وهو بديل طبيعي فعال للاريكا لتسكين الآلام، الكابسايسين Capsaicin وهو مادَّةٌ فعَّالة في الفُلفل الحارِّ، يساعد زيته عند وضعه على الجلد ، في تنشيط أعصاب العضلات. مع التأكيد على غسل اليدين جيداً بعد التعامل معه.
ــ الزنجبيل
طريقة طبيعية أخرى لتخفيف أعراض الألم والقلق، وبديل ممتاز للاريكا ، ولاستخدامه، كل ما يحتاجه الأمر ايجاد القليل من شاي الزنجبيل، وشزب كوبين على الأقل يومياً منه، ويفضل عند الصباح والمساء.
يحتوي الزنجبيل على مركبات كيميائية تسمى Phytochemicals وهي مركبات تخفف التورم والالتهابات في كل العضلات.
ــ زيت البلسم
اكتشف باحثون من جامعة فاراتيب Farateb مزيجاً عشبياً رائعاً، يساعد في التخلص من الألم، ويضم مجموعة من المكونات المتوافرة، زيت السمسم، القرفة، بودرة المصطكى، والزنجبيل. تحرك على نار هادئة، وبعد أن يذوب كل شيء، أبعديه عن النار ليبرد.
 يؤخذ وعاء المزيج الى الحمّام، ويبدأ الشخص بغسل نفسه به.
إن القيام بهذا الأمر مرة واحدة أسبوعياً، سيجعل الجسم يبدأ الشعور بالتحسن، ويخفض سبب اللجوء الى استعمال لاريكا.
ولمزيد من التأثير الفعال، الطبيعي، والقوي لبديل لاريكا، يمكن ببساطة اضافة بضع فصوص من الثوم الى الوعاء، فمضادات الأكسدة والمسكن في هذا النبات سينشط المزيج، ويمنح مسكناً رخيصاً للألم.

مواضيع ذات صلة