الوصفة الدقيقة

كيفية قياس الضغط بالجهاز الالكتروني في المنزل

كيفية قياس الضغط بالجهاز الالكتروني

كيفية قياس الضغط بالجهاز الالكتروني احدى العلاجات والمعلومات الاولية التي يجب ان يتعلمها الانسان العادي ، فالتتبع الدوري لضغط الدم خطوة على طريق صحة القلب، ولكن القراءة الدقيقة لا تتحقق مع كثرة الأخطاء الشائعة،  فتابعنا لقياس أكثر دقة :

تحقق من معداتك :

تأكد من أن معداتك تعمل بشكل صحيح دائماً، بمقارنة قرائتها مع غيرها من الأجهزة، ويجب أن يكون مقياس ضغط الدم بحالة جيدة، وبطارياته جديدة إذا كان الكترونياً، وإذا كنت تستخدم اليدوي، تأكد من أنّ سماعة الطبيب نظيفة لسماع أكثر دقة.

الاسترخاء :

ضغط الدم يرتفع وينخفض تبعاً لحالة الجسم، بالقلق، أو الاضطرب أو الغضب، مما قد يؤدي إلى إنذار كاذب بالقياس لذلك خذ بضع لحظات من الاسترخاء الهادئ قبل القياس  من الجلوس والتنفس العميق.

تأكد أن السوار القماشي مناسب:

السوار يجب أن يُغطي ثلاثة أرباع قسم ذراعك العلوي. وينبغي إغلاقه بإحكام. فإذا كان السوار بشكل غير صحيح، كانت القراءة غير دقيقة.

وضعية اليد :

ينبغي أن تكون ذراعك على نفس مستوى قلبك. فإذا كانت يدك أعلى تكون القراءة أخفض من القراءة الحقيقية. وإذا كانت تحت مستوى قلبك، تكون القراءة  أعلى من القراءة الحقيقية .

عدل وضعية جلوسك :

إسناد ظهرك للكرسي والقدمين على الأرض هو أفضل وضع للقراءة الدقيقة. فتجنب الالتفات أثناء أخذ ضغط الدم واترك الساقين بوضعية  واحدة . وتنفس بعمق وهدوء.

دون قراءاتك فوراً :

في كثير من الأحيان الشخص أو الممرضة أو أحد أفراد العائلة تحاول أن تتذكر ضغط الدم وتسجيله في وقت لاحق. وهذا يؤدي لكثير من الأخطاء في مراقبة ضغطك . لذلك : تأكد من تدوينها في سجلك الصحي من مقياس الضغط مباشرة.

خذ ضغط الدم في المنزل :

حتى لو كنت ترى الطبيب بانتظام، إنها لفكرة جيدة قياسه في المنزل على أساس منتظم. فهناك أشياء كثيرة يمكن أن تحدث تغير في ضغط الدم، بعيداً عن وقت زيارة الطبيب منها القلق والغضب كالانتظار عند موقف للسيارات مثلاً وغير ذلك من الأمور . فخذ ضغط الدم بشكل روتيني في المنزل و حافظ عليه في سجل، واجعله معك عند مراجعة الطبيب،  فقراءات عيادة الطبيب تختلف عن قراءات منزلك. وبذلك تحقق قراءة متكاملة لضغط دمك ، وبالتالي متابعة صحة جسمك وقلبك.

مواضيع ذات صلة